هل تعانين من الصداع النصفي خلال الحمل؟ لا تستسلمي لهذه المشكلة واليكِ الحلّ

هل تعانين من الصداع النصفي خلال الحمل؟ لا تستسلمي لهذه المشكلة واليكِ الحلّ

أنت معرّضة في خلال فترة الحمل الى الكثير من المشاكل الصحية، ومجموعة كبيرة من الآلام التي سترافقكِ طوال الاشهر التسعة من الحمل، إن بسبب التغييرات الهرمونية التي قد تطرأ على جسمكِ او نتيجة ثقل الجنين في الرحم، وما يتسبب به من أوجاع. الاّ اننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنشرح لكِ عن أكثر المشاكل شيوعاً وهو الصداع النصفي أثناء الحمل.

 

أسباب الصداع النصفي

 

يرجّح العديد من الاطباء ان تكون هرمونات الحمل، هي السبب الاساسي وراء مشكلة الصداع النصفي، الاّ أن هذا السبب لا يعتبر الوحيد، لأن هذه المشكلة قد تكون ناجمة عن تغيرات في المسارات العصبية، أو نتيجة خلل في المواد الكيميائية في الدماغ، ما يؤدي الى تنظيم الألم في الجهاز العصبي وتغير تدفق الدم إلى الدماغ.

 

هذا من دون أن ننسى أن الإجهاد والتعب والأصوات العالية، والحرارة الشديدة أو البرد القارص قد تكون أيضاً من الأسباب الاساسية التي يمكن أن تؤدي الى الاصابة بالصداع النصفي أثناء الحمل.

 

علاج الصداع النصفي

 

انطلاقاً من أنه من الصعب على الحامل تناول الأدوية والمسكنات في خلال أشهر الحمل، الاّ انها يمكن ان تقوم ببعض الأمور التي قد تساعد على التخفيف من آلام الصداع النصفي، ولعلّ الخطوة الأولى تكمن في التعرّف على السبب الاساسي الذي أدى الى هذه المشكلة والعمل على الابتعاد عنه قدر الامكان، إضافة الى ضرورة الحصول يومياً على قسط كافٍ من الراحة والنوم لتجنب هذه الآلام التي تكون ناجمة عن عدم الراحة.

 

كما يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام كونها يمكن أن تساعد على الحدّ من وتيرة الصداع النصفي 

 

من دون أن تنسي ضرورة تناول كمية كبيرة من الماء في هذه الفترة لأن الماء يساعد أيضاً على التخفيف من الآم الرأس. ويبقى من الضروري استشارة الطبيب المشرف على الحمل، في حال لم تحصلي على نتائج ايجابية من هذه العلاجات.

 

يقدّم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الصداع:

 

لماذا تصاب الحامل بالصداع؟

كيف تعالجون الصداع بدون أدوية؟

طرق بسيطة تساعدك على علاج الصداع خلال فترة الحمل

‪ما رأيك ؟