هل ما تشعرين به يدلّ على الحمل؟

هل ما تشعرين به يدلّ على الحمل؟

تتنوّع أعراض الحمل بين النساء، وحتّى تختلف من حمل لآخر عند المرأة نفسها. لكن الشيء الجيد، أنه من السهل التعرف على أعراض الحمل، إذا كانت هذه اول مرّة تحملين فيها. فما هي أكثر الأعراض الشائعة التي قد تواجهك أثناء مراحل الحمل الأولى؟ تعرّفي عليها عبر موقع صحّتي.

 

أبرز أعراض الحمل 

 

أولاً، يعتبر ألم أو تورم الثدي أول أعراض الحمل التي تتعرضين لها، وذلك لأنّ الثديين يتم إعدادهما للرضاعة، ويوجد تدفق من هرمونات الاستروجين والبروجسترون.

 

ثانياً، الشعور بتعب غير طبيعي، ويحدث بسبب إجهاد جسمك لمواجهة التغييرات الجذرية التي تحدث لك. فهناك تدفق للهرمونات خلال هذه الفترة، والقلب ينبض ويضخ بسرعة أكبر، من أجل تغذية الجنين، إلى جانب ارتفاع نسبة هيرمون البروجيسترون، وهو في الواقع إشارة يصدرها جسدك حتى تنعمي بنوم هانىء لعدد ساعات أكثر قبل ولادة طفلك.

 

فحص الحمل ايجابي؟ راجعي روزنامة الحمل

 

ثالثاً، إذا لم تحدث الدورة الشهرية في ميعادها فقد تكونين حاملاً، ولكن يجب ان تتأكدي من خلال اختبار الحمل، ولهذا فعليك الذهاب للطبيبة فوراً أو قومي باختبار الحمل المنزلي.

 

رابعاً، الشعور بالغثيان في الصباح قد يحدث بسبب ارتفاع نسبة هرمون الاستروجين. كما قد تتسبب بعض الأطعمة بالشعور بهذا العارض منها، القهوة، الأطعمة الغنية بالتوابل، منتجات الألبان، وأيضاً رائحة.

 

خامساً، ستواجهين تقلب المزاج أثناء فترة الحمل، حيث قد تنفجرين في البكاء دون مبرر، وبعض النساء الحوامل قد تشعر بالعصبية. السبب وراء شعورك بكل هذا هو ارتفاع نسبة الهرمونات.

 

أخيراً، إذا وجدت بقعة دماء في ملابسك الداخلية فقد تكونين حاملاً، حيث هذا يحدث في المرحلة الأولى من مراحل الحمل. أي من ۱۰ إلى ۱٤ يوم بعد الإخصاب، حيث أنّ البويضة المخصبة تنتقل لتكون في جدار الرحم، وقد تشعرين أيضًا ببعض التشنجات التي تشبه إلى حد كبير تلك التي تشعرين بها في فترة الحيض.

 

قد تشعرين ببعض الأعراض الأخرى منها التبول مراراً، والصداع، وزيادة حرارة الجسم، والإمساك.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟