هل من المفيد أن تشربي عصير الرمان خلال فترة حملك؟

هل من المفيد أن تشربي عصير الرمان خلال فترة حملك؟

إن النظام الغذائي المتوازن هو واحد من أهمّ الأمور التي تركز عليها المرأة الحامل، خوفاً على ما قد يتعرّض له الجنين نتيجة المأكولات الضارة. كما ان المرأة الحامل تسعى جاهدة الى الحصول على الفيتامينات المطلوبة في خلال فترة الحمل، والتي تساعدها على مواصلة حملها بطريقة سليمة بعيداً عن المشاكل. ولعلّ عصير الرمان هو واحد من أفضل المأكولات التي يمكن التركيز عليها في فترة الحمل. وللتعرّف أكثر على فوائد عصير الرمان للحمل، ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد عصير الرمان للحمل

 

يعدّ عصير الرمان واحداً من المشروبات الطبيعية التي تنصح جميع الحوامل، من دون استثناء، بتناوله بسبب فوائد العالية، وكونه يحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية.

 

فعصير الرمان، يمنع المرأة من الإصابة بأي تسمّم طوال فترة الحمل، وبالتالي يبعد عنها امكانية التعرّض إلى الولادة المبكرة. كما يحتوي على عدد كبير من المركبات الكيميائية النباتية التي تساعد على خفض معدل ضغط الدم. إضافةً إلى ذلك، يحتوي الرمان على نسبة كبيرة من الفيتامين C الذي يدعم الجهاز المناعي الذي يمكن أن يتدهور خلال فترة الحمل.

 

ومن هنا تشير العديد من الدراسات التي أجريت حول فوائد عصير الرمان للحمل، أن المواد الغذائية الموجودة في هذا العصير، تحمي دماغ الجنين من التلف بعد الولادة، ويمكن أن يساعد أيضاً في نمو عظام الجنين في شكل صحي وسليم.

 

هذا في ما يتعلّق بصحة الجنين، الاّ أن فوائده لا تقف عند هذا الحدّ، كونه يعود بالكثير من الفوائد ايضاً على الحامل كونه يقي من الإصابة بالإمساك نظراً لغناه بالألياف، وبالتالي فهو يسهّل عمليّة الهضم وتقي من التعرّض للإمساك والذي كثيراً ما يرافق الحامل في هذه المرحلة.

 

ويقي عصير الرمان أيضاً من التعرّض لفقر الدم الأنيميا، لاحتوائه على فيتامين C الذي يحفّز امتصاص الجسم للحديد، وله القدرة في الحفاظ على الوزن، لانخفاض معدّل السعرات الحرارية التي يحتويها.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد العصائر للحامل:

 

فاكهة الرمان عنصر أساسي خلال الحمل!

أسباب تدفعك للتعلق بالرمان خلال حملك

للمراة الحامل... هذه أفضل أنواع العصائر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟