هل هناك فصل معيّن يكون أنسب للحمل؟

هل هناك فصل معيّن يكون أنسب للحمل؟

الحمل من أجمل اللحظات التي يمكن أن تختبرها المرأة، وفي حال كنت تتساءلين ما هي الفترة الأكثر تناسباً لتحقيق هذه الرغبة، إليك في المقال التالي من موقع صحتي الفصل الأكثر ملاءمة للحمل.

 

ما هو الفصل الأفضل للحمل؟

 

يعتبر الفصل الأفضل لتحقيق الحمل لديك هو الصيف حيث إن الخصوبة لدى المرأة والرجل تكون في أوجها، بالإضافة إلى أن المرأة التي يبدأ حملها في هذا الفصل لن تعاني من صعوبة الحركة في فصل تكثر فيه السهرات والحفلات. قد تنزعج من الغثيان وبعض التقيؤ ولكنها ستحافظ على حيويتها قبل موعد الشتاء.

 

لماذا الصيف هو الأفضل للحمل؟

 

- التغيرات الهرمونية الكبيرة في الجسم، سواء لدى الرجل أو المرأة، تعتبر من أبرز الأسباب التي تجعل فصل الصيف الأكثر تلاؤماً للحمل، حيث إن هذه التغيرات تؤثر على مستوى الرغبة الجنسية ما يزيد من احتمال حدوث حمل.

 

- كما أنه في فصل الصيف يزداد تأثير أشعة الشمس على الصحة الجنسية لدى الرجال والنساء سوياً، ما يرفع معدّل التستوستيرون لدى الرجل، الأمر الذي يسهّل حدوث الحمل عند المرأة. وبالتالي يزيد من نشاطها الجنسي أيضاً لترتفع إحتمالات حدوث الحمل في الصيف.

 

- وعلى خلاف الحمل في الفصول الأخرى، يعتبر الحمل في فصل الصيف أفضل بكثير من حيث صحة الطفل، إذ إنه يكون الجنين أفضل نمواً. 

 

اقرأوا المزيد عن الحمل على هذه الروابط:

 

هل ترغبين في تسريع الحمل؟ 7 خطوات يمكن ان تساعدك

اتبعي هذه النصائح لزيادة فرص الحمل

4 عوامل تزيد من فرص الحمل... تعرّفي عليها

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟