هل وصلت الى الشهر الاخير من الحمل؟ اليك ما يجب ان تستعدي له

هل وصلت الى الشهر الاخير من الحمل؟ اليك ما يجب ان تستعدي له

كيف يجب على المرأة أن تتعاطى مع فترة الحمل التي تمر بها وبخاصة في الشهر الأخير منها؟ هذه الأسئلة وأخرى غيرها تدور في رأس كل امرأة حامل، لذلك اخترنا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أن نعرفك الى أبرز المعلومات حول بداية الشهر التاسع من الحمل. 

 

وضعية الجنين في هذا الشهر

 

في الشهر التاسع من الحمل تتغير وضعية الجنين فينزل الرأس في تجويف الحوض وهذا الأمر من الممكن أن يختلف ما بين امرأة وأخرى ويتأخر عند النساء اللواتي يحملن للمرة الأولى فيحصل في آخر الأسابيع من الشهر التاسع.

 

عند اللواتي اختبرن الولادة من قبل يكون هذا الأمر أسرع. مع نزول الجنين الى أسفل الحوض تلحظ المرأة انخفاضاً في بطنها وتجد وكأنه يمتد الى الأمام وهذا الأمر يعود على المرأة الحامل بنتائج إيجابية لأن تنفسها يصبح أسهل من خلال فترة الحمل لأن ضغط الرحم قد انخفض عن عضلة الحجاب الحاجز. كما تتمكن المرأة الحامل من أن تتناول الطعام في الوقت الذي تريده من دون صعوبة في التنفس. 

 

ما يجب أن تمتنع عنه الحامل في هذا الشهر

 

من الضروري أن تنتبه الحامل الى نوعية طعامها والأغذية التي تستهلكها خلال الشهر التاسع من الحمل فمثلاً عليها أن تمتنع عن الإكثار من شرب القهوة وتناول المشروبات الغنية بالكافيين لأنها مضرة جداً بالصحة.

 

الى جانب ذلك من الضروري أن تعلم المرأة الحامل أنها وخلال الشهر التاسع من الحمل عليها تفادي الأطعمة الغنية بالدهون المضرة بالصحة للمرأة وللجنين على حد سواء. أما من أجل صحة الجسم من المفروض أن تثابر المرأة خلال فترة الحمل ككل وليس في الشهر الأخير منه على شرب الماء. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اشهر الحمل عبر موقع صحتي: 

 

7 مأكولات ممنوعة في الاشهر الأولى من الحمل

10 !فوائد للخس على صحة الحامل... تعرفي عليها

كيف تتطور حركة الجنين خلال أشهر الحمل؟

 

‪ما رأيك ؟