هل يفيد النعناع الساخن الحامل؟

هل يفيد النعناع الساخن الحامل؟

يعتبر النعناع الساخن من المشروبات المنعشة التي تساعد على تعزيز صحة الحامل ذلك بسبب ارتفاع نسبة الميثانول فيها. فالنعناع الساخن يساعد على تحسين الهضم أمّا نكهته العطرية تساعد الجسم والعقل على الاسترخاء والتخلص من الإجهاد. وللتعرف أكثر على أهمية شرب الحامل للنعناع الساخن عليكم متابعة هذا الموضوع.

 

ما هي فوائد النعناع الساخن للحامل؟

 

يحسن صحة الجهاز الهضمي

 

النعناع الساخن أو الزيت المستخرج من أوراق النعناع يساعد على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي بشكل فعال. فالحامل، خلال هذه الفترة، تعاني من عسر الهضم أو الانتفاخ أمّا الشاي الساخن في هذه المرحلة يساعد على تهدئة عضلات المعدة ويخفف من أعراض الألم أو تهيج.

 

يشفي الغثيان والقيء

 

الغثيان والقيء هي مضايقات شائعة عند الحامل، إلّا أن الشاي الساخن يعمل بمثابة مضاد للتشنج ويقلل من القيء والغثيان خصوصاً في الفترة الصباحية.

 

يعالج قضايا الجهاز التنفسي

 

إن النعناع الساخن هو بمثابة مضاد للتشنج، فإنه يساعد على تقليل اضطرابات الجهاز التنفسي. التأثير مهدئ للنعناع الساخن يساعد على استرخاء عضلات الصدر والحنجرة كما يساعد في القضاء على الألم المفرط في الصدر ويخفف من أعراض البرد والانفلونزا.

 

يعزز الجهاز المناعي

 

النعناع الساخن له تأثير مضادات البكتيريا على الجسم وهو يساعد الحامل في تجنّب العدوى الفيروسية بما في ذلك البرد والسعال وحمى الأنفلونزا. النعناع الساخن يعزز الجهاز المناعي ويساعد على مكافحة الالتهابات.

 

يقلل مستويات الإجهاد

 

مع بداية الحمل، تشعر المرأة بالقلق أو الإجهاد الّأ أن النعناع الساخن هو مهدئ طبيعيّ للأعصاب يساعد على تخفيف الإجهاد العقلي المفرط. تأثير مضادات الالتهابات يساعد على تقليل درجة حرارة الجسم وضغط الدم ويعمل على استرخاء العضلات ويعزّز الشعور بالهدوء والراحة.

 

نصائح عند تناول النعناع الساخن للحامل

 

-من المهم عدم الإفراط في تناول النعناع الساخن خلال الحمل لأن الإفراط في ترخية الاعصاب يسبب الإجهاض أي شرب كوبين لا أكثر في اليوم.

-عدم إضافة السكر إلى كوب النعناع الساخن تجنباً لتراكم الدهون.

-إستخدام أوراق النعناع الطبيعية ووضعها في الماء الساخنة أي 160 ملل على النار ببضع دقائق والحصول على مشروب النعناع الساخن.

 

لقراءة المزيد عن الغذاء السليم للحامل إضغطوا على الروابط التالية:

 

إلى كل حامل... إحذري تناول البابايا في هذه الحالة!

7 فوائد لقمر الدين خلال الحمل!

لكل حامل... لا تهملي الدجاج المشوي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟