هل يمكن أن يحدث الحمل فوق اللولب؟

هل يمكن أن يحدث الحمل فوق اللولب؟

مع أن الاحتياطات التي تأخذها عدة نساء لتفادي الحمل كثيرة ومن بينها تركيب اللولب، إلا أن الحمل فوق اللولب يبقى ممكناً واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنشرح لك عن الأمر لتستطيعي تفاديه

 

الأسباب التي تقف وراء حدوث الحمل على اللولب

 

الطرد هو من الأسباب الأكثر شيوعاً للحمل فوق اللولب فالكثير من اللوالب تنزلق خارج الرحم من دون أن تدرك المرأة فتصبح المرأة كأنها لا تستخدم أي وسيلة منع الحمل في ذلك الوقت. الإدخال الخاطئ للولب يؤثر أيضاً على حدوث الحمل لأنه إن لم يوضع بشكل صحيح فيمكن حدوث الحمل أو أية مضاعفات أخرى. تتغير استجابات المرأة للولب مع تغير جسمها فكل جسم يختلف عن غيره في الاستجابة للهرمونات ويمكن أن تستجيب كل امرأة بشكل مختلف عن الأخرى للهرمون الذي يفرزه اللولب لذلك قد يحدث الحمل. من ناحية اخرى قد يؤثر الهرمون الذي يفرزه اللولب على حدوث أعراض حمل كاذب عند المرأة كغثيان وانقطاع الدورة الشهرية لذلك لا تنجرفي وراء الظنون وتأكدي من الأمر بأقرب وقت كان. 

 

كيف تتجنبين الحمل فوق اللولب؟

 

لكل لولب خيط رفيع يتدلى من المهبل لذلك من المهم أن تتأكد المرأة بعد كل دورة شهرية من تواجده فعلى المرأة أن تسعى لملامسة عنق الرحم والتأكد من وجود الخيط وذلك تعلم إن كان اللولب لا يزال مكانه. من المهم أن يكون الطبيب هو من يضع اللولب للمرأة فالتركيب الخاطئ يقود الى الحمل كما ذكرنا. زوري الطبيب بعد 4 الى 6 أسابيع من تركيب اللولب للتأكد أنه لا يزال مكانه وأنه لا يزال يوفر لك الحماية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

د. آلان ضاهر يشرح لكِ عن كلّ وسائل منع الحمل لتختاري الافضل لكِ

كيف يعمل اللولب الرحمي لمنع الحمل؟

هل فعلاً يحصل الحمل مع اللولب؟

‪ما رأيك ؟