4 مشاكل صحية اساسية تهدد حملك

4 مشاكل صحية اساسية تهدد حملك

قد تكون الحامل، ولا سيما في الاشهر الأولى من الحمل، معرضة كثيراً الى الاجهاض، نتيجة الكثير من الأمور التي قد تؤثر بطريقة سلبية على الجنين لا سيما في المراحل التي تكون الأم غير مدركة فيها انها حامل. فأثناء الحمل يمكن أن يضعك التدخين أو بعض الأدوية أو البيئة الملوثة في دائرة خطر الإجهاض، إضافة الى الكثير من المشاكل الأخرى التي يمكن ان تؤثر على الحمل. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من مشاكل صحية تهدد بخسارة الحمل.

 

مشاكل صحية تهدد بخسارة الحمل

 

هناك الكثير من المشاكل التي قد تهدد الحمل، لا سيما وكما ذكرنا في السابق في الفصل الأول منه ومن هذه المشاكل: 

 

- هرمون التوستيسترون: ان اي ارتفاع ارتفاع هي مستوى هرمون التوستيسترون إلى مستويات غير عادية سيؤدي حتماً الى فقدان الحمل، كما قد يترتب على ارتفاعه زيادة مقاومة الخلايا للأنسولين.

 

- الغدة الدرقية: على اعتبار ان الغدة الدرقية هي آخر الأعضاء التي تتكون عند الجنين فان غدة الأم تقوم بهذه الوظيفة لشخصين وبالتالي فان اي قصور في عمل الغدة الدرقية ونقص إنتاج هرمون هذه الغدة سيؤثر على حدوث الحمل، ويزيد احتمالات حدوث الإجهاض.

 

- العدوى: تشدد الكثير من الدراسات على ان اي إصابة بأي نوع كان من العدوى لا سيما العدوى البكتيرية في المسالك البولية والتناسلية يزيد خطر فقدان الجنين.

 

- الكروموسومات: ان 50 في المئة من حالات الإجهاض المتأخرة تحدث بسبب شذوذ الكروموسومات، وهو ما يسبب عدم نمو الطفل بشكل طبيعي، وهذا الأمر يرتفع بشكل ملحوظ جداً لدى النساء اللواتي تخطين سن الثلاثين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

مخاوف الحامل ... بين الواقعية والمبالغة!

ماذا يحدث ان نقص الماء حول الجنين؟

شفط البطن بالليزر ما بين المخاطر والفوائد!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟