هل يمكن للحامل تناول النعناع؟

هل يمكن للحامل تناول النعناع؟

يعتبر النعناع واحداً من اقدم الاعشاب المعمرة على الاطلاق، خصوصاً وانه كان معوفاً منذ القدم في العديد من الحضارات التاريخية وموجودة بكثرة في جميع بلدان العالم من دون استثناء لا سيما في القارتين الآسيوية والأوروبية، ما دفع بالكثير من العلماء الى ادخله في العديد من العلاجات نظراً لما يحتويه من خصائص ومواد غذائية مفيدة للجسم والصحة.

 

الا ان العديد من الحوامل لا تعرف هل النعناع يعود بالفوائد على صحتها وعلى صحة الجنين أو انه يجب عليها العمل على تفاديها في حلال الاشهر التسعة. وللتعرف اكثر على فوائد واضرار النعناع للحامل ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد النعناع للحامل

 

يعود النعناع بالكثير من الفوائد الايجابية على صحة الحامل ومنها:

 

- التخلص من الغثيان: ان الرائحة المنعشة للنعناع ستساعد الحامل، لا سيما في خلال الاشهر الأولى من الحمل على التخلّص من الغثيان وإرخاء انقباضات المعدة الشائعة. 

 

- اختلالات الجهاز الهضمي: تعتبر الحرقة واحدة من اكثر المشاكل التي قد تعاني منها الحامل في خلال اشهر الحمل لا سيما الاخيرة منها، ومن هنا ينصح الاطباء بتناول عصير النعناع مع الليمون والعسل فهو لا يعمل فقط على فتح الشهيّة، بل يساعد على تسهيل عملية الهضم.

 

- تهدئة الأعصاب: ان التغييرات الهرمونية التي تشهدها الحامل تؤثر بشكل مباشر على صحتها النفسية، ومن هنا يمكن للحامل ان تتناول شاي النعناع نظراً لما له من دور مهم في تهدئة الأعصاب، تحسين المزاج وعلاج القلق كما الإرهاق النفسي والإكتئاب.

 

- علاج الإسهال: ان الاسهال واحداً من المشاكل التي يمكن ان تصيب الحامل في خلال اشهر الحمل،  ومن هنا يمكن للحامل التركيز على تناول النعناع للتخلص من هذه المشكلة، لا سيما اذا ما كان الإسهال ناجماً عن نزلات معوية أو إلتهابات.

 

- صّحة الفم واللثة: تتعرض الكثير من الحوامل من مشكلة إلتهاب ونزيف اللثة في خلال فترة الحمل، وبالتالي لا بد من اللجوء الى الأمور التي تساعد في الحد من هذه المشكلة ويعتبر النعناع واحداً من افضلها على الاطلاق.

 

اضرار النعناع للحامل

 

لا تعد عشبة النعناع بالعشبة الضارة على الحامل، بل هي تمدها بالعديد من الفوائد الصحيّة الا انها وككل الأمور التي يتم استعمالها بشكل كبير قد يعود ببعض المشاكل على صحة الحامل، لا سيما وانه قد يؤدي الى  الحرقة بالمعدة، وكذلك يمكنه أن يتفاعل مع مضادات الحموضة التي تتناولها المرأة الحامل لتخفيف حموضة المعدة، ممّا يسبّب لها الأذى.

 

تعرفوا على فوائد النعناع عبر موقع صحتي: 

 

هل تريدون خسارة بعض الكيلوغرامات؟ النعناع هو الحلّ الافضل

ترغبين بالإنجاب؟ اليك اسرع طريقة للحمل

النعناع طريقتكم الأبرز لخسارة الوزن

‪ما رأيك ؟