10 حيل لحرق الدهون من دون رياضة

10 حيل لحرق الدهون من دون رياضة

تعدّ مشكلة حرق السعرات الحرارية واحدة من أهم الأمور التي يبحث عنها العديد من الاشخاص الذين يسعون الى التخلّص من الدهون المتراكمة في أجسامهم. وعلى الرغم من ان الرياضة هي واحدة من أهم الأمور التي تساعد على حرق الدهون بطريقة سريعة الاّ أن هناك أموراً أخرى قد تساعد في هذا الاطار. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من النصائح حول كيفية حرق السعرات الحرارية بدون رياضة.

 

نصائح لحرق السعرات الحرارية بدون رياضة

 

- عدم الجلوس لفترة طويلة: يجب عدم الجلوس من دون القيام بأي حركة لأن الجلوس لا يساعد على حرق الدهون، أما  اذا كانت طبيعة عملكم تحتم هذا الأمر فيمكن التركيز على هزّ الأرجل أثناء الجلوس، فهذا الأمر يمكن أن يحرق ما بين 300 و350 سعرة حرارية في اليوم.

 

- استبدال المقعد بالطابة: إنّ الجلوس على الطابة الخاصّة بالتمارين الرياضيّة بدلاً من المقعد يساعد على حرق ما لا يقلّ عن 260 سعرة حرارية في اليوم

 

- الضحك: أثبتت الدراسات أن الضحك لمدة 15 دقيقة في اليوم يزيد من طاقة الجسم سريعاً ويحرق 40 سعرة حرارية في اليوم.

 

- الفلفل الحار: أثبتت الأبحاث أن الفلفل الحار يسرّع من عملية الأيض، ويخسّر الجسم 50 سعرة في اليوم الواحد.

 

- العلكة: إن مضغ العلكة يحرق 11 سعرة حرارية في الساعة، شرط ان تكون العلكة خالية من السكر كي لا تؤثر بشكل سلبي على الاسنان

 

- تنظيف المنزل: إن الأعمال المنزلية العادية كإزالة الغبار، وغسل الملابس تحرق 170 سعرة حرارية في الساعة. كما أن القيام بأعمال أصعب كغسل السيارة يحرق 204 سعرة في الساعة.

 

- التسوّق: تؤكد الابحاث أن التسوق في متاجر يحرق حوالي 156 سعرة حرارية في الساعة.

 

- شرب الماء المثلّج: أثبتت الدراسات أن شرب 8 أكواب من الماء المثلج في اليوم يحرق 123 سعرة حرارية لأن الجسم يعمل بشكل مضاعف لإستعادة حرارته الطبيعية. إذ كلما كان الماء بارداً أكثر كلما كان ذلك أفضل.

 

- الرقص: الرقص لمدة 20 دقيقة يحرق 100 سعرة حرارية، ومن هنا يجب العمل على اختيار الالحان التي تحمس على الرقص

 

- الابتعاد عن النشويات: بيّنت الأبحاث أنّ الإمتناع عن تناول النشويات مرتين بالأسبوع فقط كفيل بحرق سعرات حرارية أكثر من إعتماد نظام غذائي قاسي طوال الأسبوع.

 

وسّعوا معلوماتكم حول حرق السعرات الحرارية عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن حرق السعرات الحرارية خلال النوم؟

ما هي السعرات الحرارية؟ ولماذا نعيش في هاجسها دائماً؟

كيف يمكن حرق السعرات الحرارية عند ممارسة رياضة المشي؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟