3 اسباب لاستعادة الوزن بعد خسارته

3 اسباب لاستعادة الوزن بعد خسارته

يعاني العديد من الاشخاص من عدم القدرة على المحافظة على الوزنت الذي خسروه بعد الانتهاء من اتباع الحميات الغذائية الأمر الذي يترك الكثير من الحزن في داخلهم خاصة بعد أشهر من الحرمان في مسعى للتوصل الى الهدف المنشود. فما هي أسباب استعادة الوزن بعد خسارته؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب استعادة الوزن بعد خسارته

 

هناك العديد من الاخطاء التي يقوم بها من يتبع الحمية الغذائية تؤدي الى استعادة الوزن بعد خسارته ومنها:

 

- الحمية القاسية: ان اتباع حمية قاسية للتخلّص من الوزن الزائد بأسرع وقت ممكن هي واحدة من الأمور التي تؤدي الى استعادة الوزن بشكل سريع أيضاً خصوصاً وان الشخص يكون محروماً من الأمور التي يحبها وبالتالي يسعى الى التعويض عن هذا الحرمان ما يؤدي حتماً الى استعادة  الوزن ومن هنا بات العديد من اخصائيي التغذية ينصحون بتناول قطعة من الشوكولا أو القليل من رقائق الشيبس، في خلال اتباع الحمية الغذائية.

 

- الحمية الموقتة: ان اتباع حمية موقتة من أجل مناسبة معينة تؤدي حتماً الى استرجاع الكيلوغرامات بعد انتهاء المناسبة، مع استعادة العادات الغذائية السيئة، ومن هنا يجب العمل على تحويل الحمية الى سبب يدفع الاشخاص إلى تذوق أطباق جديدة، والتغيير من العادات السيئة باتجاه عادات صحية أكثر.

 

- تحقيق الهدف بسرعة: أن التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم بسرعة هو واحد من الأمور المستحيلة عل الرغم من أنه مطلب الكثيرين وبالتالي فانه عندما يفشل الشخص من التخلّص من نحو 15 كيلوغراماً في الشهر دفعة واحدة فان هذا الأمر قد يشعره بالاحباط ما يدفعه الى اعادة تناول المأكولات.

 

يقدّم لكم موقع صحتي طرق عديدة لزيادة الوزن بعد الرجيم:

 

اليكم هذه النصائح لزيادة الوزن بطريقة صحية

الإفراط في الطعام ليس السبب الوحيد وراء زيادة الوزن!

اذا كنتم تعانون من النحافة الزائدة... هذه الطرق السهلة يمكن ان تساعدكم على زيادة وزنكم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟