4 إشاعات لا تصدّقوها عن الرجيم

4 إشاعات لا تصدّقوها عن الرجيم

ما ان يقرّر المرء اتباع حمية غذائية حتى تبدأ الاشاعات تنهال عليه من كل حدب وصوب وتؤثر بشكل سلبيّ على مسار الحمية وعلى نتائجها. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من اشاعات وحقائق عن الرجيم، يجب ان تعرفوها لكي تمارسوا الحمية الغذائية بطريقة سليمة من دون أن تؤثر بشكل سلبيّ على صحتكم.

 

اشاعات وحقائق عن الرجيم

 

- يجب أن يتم أخذ الوزن عند الخضوع لحمية غذائية: هذه واحدة من أهم الإشاعات التي قد تقال الى العديد من الاشخاص الذين يسعون الى تخفيض الوزن، الاّ أنه يجب العمل على التخلص من الميزان عند البدء في اتباع الحميات الغذائية، لأنه لا ينفع على الاطلاق أخذ الوزن بل يجب الاعتماد على المتخصصين في هذا الإطار لا سيما لناحية احتساب كمية الدهون الموجودة في الجسم.

 

- تركيب الطعام يخفف البدانة: ليس هناك اي دليل طبيّ او علمي يشير الى ان تركيب الطعام يخفف من البدانة، لناحية التأكيد أن فصل الكربوهايدرات مثلاً عن البروتين يؤدّي إلى تخفيض البدانة، وبالتالي يجب العمل على تخفيف كمية الطعام وليس نوعيته.

 

- الأعمال المنزلية تغني عن الرياضة: على الرغم من أن الأعمال المنزلية قد تعود بالكثير من الحركة على الجسم، الاّ انها  لا تغني ابداً عن ممارسة الرياضة المنتظمة. وفي هذا الإطار، أكد الباحثون في جامعة بريستول البريطانية أن على النساء الراغبات في الرشاقة والنشاط، أن يتبعن برامج الرياضة أو أن يخرجن للمشي بانتظام، بدلاً من الاعتماد على العمل المنزلي ليحافظن على أوزانهن.

 

- شرب الماء يقلّل الوزن: على الرغم من أن الجسم بحاجة دوماً الى الماء، والذي يعتبر من العناصر الاساسية في اي حمية غذائية الاّ أن الماء وحده لا يؤدي الى خسارة الوزن. ونظراً لكون الماء لا يحتوي على السعرات الحرارية  فهو لا يظل طويلاً ليحل محل الطعام لتلبية نداءات الجوع.

 

اليكم العديد من الحميات الغذائية عبر موقع صحتي:

 

للتخلّص من الوزن الزائد... تناولوا هذه الفواكه!

3 أطباق شهية جداً للرجيم... حضّريها في اقرب وقت

بالخطوات... هكذا تطبقين رجيم المونو ذات الفعالية العالية للتخسيس!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟