لحماية شفاهك من تأثيرات الشمس... إتبعي هذه الطرق!

لحماية شفاهك من تأثيرات الشمس... إتبعي هذه الطرق!

الشفاه تماماً كما البشرة تتأثر بالعوامل الخارجية التي يمكن أن تكون مضرةً لها، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي نطلعك على كيفية حماية الشفاه من تأثيرات الشمس. وبالتالي يمكنك الإستفادة من هذه الطرق للتمتع بشفاه صحية وملفتة في الصيف.

 

كيف تحمين شفاهك من الشمس؟

 

- أحمر الشفاه من العناصر الأساسية والواجب استعمالها بكثرة في فصل الصيف، حيث إنه يساعد على ترطيب الشفاه وعلى الحفاظ على جمالها، ما يحميها بالتالي من آثار الشمس المقلقة. وفي هذه الحالة، إعتمدي على أحمر الشفاه البراق الذي يزيد من حماية الشمس لامتصاصه أشعتها كي يحافظ على لمعانه.

 

- إستعمال الفازلين أيضاً من الطرق المفيدة التي تحمي البشرة من العوامل الخارجية المتعددة، وفي هذا الإطار، إحرصي على تطبيق القليل منه على الشفاه تماماً كما تفعلين للبشرة. وبالتالي فأنت ستلاحظين الفرق بعد يومين من استعماله، ما يساهم في الحفاظ على جمال الشفاه وتألقها. 

 

- لا تهملي استعمال مرطّب الشفاه الذي يعتبر أساسياً وضرورياً للحماية من أشعة الشمس التي يمكن أن تترك آثارها السلبية على جمال شفاهك. وفي هذا الإطار، ما عليك سوى أن تطبقي القليل منه على شفاهك قبل الخروج من المنزل، وأن تجددي تطبيقه خلال النهار توخياً للحذر من تأثير الشمس السلبي عليهما. وتنبّهي عند شرائك المنتجات الخاصة بالبشرة والشفاه، أن تحوي كمية كبيرة من الفيتامينات التي تقي من آثار الشمس السلبية.

 

- هذا ونشير إلى أن تقشير الشفاه للتخلص من الطبقة الجلدية المضرة بجمالها، يمكن أن يعتبر من الطرق المساعدة في الحصول على شفاه جميلة وخالية من المشاكل الجمالية، التي يمكن أن تطالها نتيجة تعرّضها للشمس باستمرار. وتقشير الشفاه يتم من خلال وضع القليل من معجون الأسنان على الفرشاة وفرك الشفاه فيها لمدة 5 دقائق.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

مخاطر صحيّة لا تتصوّرينها لأحمر الشفاه... اكتشفيها!

5 نصائح لتتخلّصوا من السواد حول الفم!

كيف يمكن التخلّص من الشفايف الداكنة؟

 

‪ما رأيك ؟