6 عادات صباحيّة تساعدكم على خسارة الوزن... واظبوا عليها!

6 عادات صباحيّة تساعدكم على خسارة الوزن... واظبوا عليها!

يتلهّى البعض في أنظمة الرّجيم القاسية لحرق الدّهون والتخلّص من الوزن الزائد بوقتٍ قياسيّ، إلا أنّ ذلك قد ينعكس سلباً على الصحّة من خلال نقص الفيتامينات والعناصر الغذائيّة الهامّة في الجسم ما يُهدّد ببعض المُضاعفات الصحّية الخطيرة.

عوضاً عن ذلك، نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي 6 عادات صباحيّة صحّية للتخسيس لا بدّ من استشارة الطّبيب بشأنها والمواظبة عليها يومياً.

1
الإستيقاظ باكراً

الإستيقاظ باكراً

رغم المجهود الذي يتطلّبه هذا الأمر، إلا أنّه يُكسب الفرد العديد من الفوائد والوقت لممارسة عاداتٍ صحّية لم يتوفّر لها الوقت في حال الإستيقاظ المتأخّر. لذلك يُنصح بضبط المُنبّه ساعة قبل وقت الإستيقاظ المُعتاد لبدء النّهار بهدوء من دون مُغادرة المنزل من دون تناول وجبة الفطور على سبيل المثال.

2
تناول الفطور

تناول الفطور

تُعتبر الوجبة الأهمّ ويُسبّب عدم تناولها الإفراط في تناول الطّعام على مدار اليوم ما يؤدّي إلى زيادة الوزن. ويُنصح بأن تحتوي وجبة الفطور الصباحيّة على الأطعمة الغنيّة بالبروتين والألياف من أجل تعزيز الشّعور بالشبع والحدّ من تناول كمّياتٍ كبيرة من الطّعام خلال اليوم.

3
شرب الماء الدافئ

شرب الماء الدافئ

إنّ شرب الماء الدافئ صباحاً فور الإستيقاظ من النّوم، يعمل على تنظيف الجهاز الهضمي وتحسين عمليّة التّمثيل الغذائي والحفاظ على الطّاقة طوال اليوم. يُشار إلى ضرورة التأكّد من أنّ الماء فاتراً وليس ساخناً كما يُمكن إضافة نكهات الحمضيّات مثل الليمون وتحليته بالعسل، للمُساعدة على حرق الدّهون في الجسم.

4
شرب كمّية كافية من الماء

شرب كمّية كافية من الماء

يُنصح بشرب كوبٍ أو اثنين من الماء صباحاً لتحفيز خسارة الوزن من دون بذل مجهودٍ كبير؛ حيث أنّ شرب مقدار 2 لتر من الماء يومياً يُساعد على فقدان الوزن فالماء يُحفّز الجسم على حرق المزيد من السّعرات الحراريّة كما أنّه يُقلّل الشهيّة وكمّية الطعام التي يُمكن تناولها خلال اليوم.

5
قياس الوزن

قياس الوزن

إنّ الإعتياد على قياس الوزن صباح كلّ يوم يزيد الحافز لخسارة الوزن وتعزيز التحكّم بالنّفس في ما يتعلّق بالعادات الصحّية. ويُفضّل قياس الوزن كلّ صباح بعد الإستيقاظ والذّهاب إلى الحمام وقبل تناول أيّ طعامٍ أو مشروب.

6
ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

يُعدّ الصباح الوقت الأفضل لممارسة التّمارين الرياضيّة، حيث أنّ ممارستها لمدّة 20 دقيقة يومياً يُمكن أن يُساهم في حرق الدّهون بشكلٍ أسرع من المُعتاد. لذلك لا بدّ من جعل الرياضة جزءاً من العادات الصحّية الصباحيّة الروتينيّة لتحفيز فقدان الوزن.

لقراءة المزيد عن طرق التخسيس إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟