7 أنواع من المأكولات الخفيفة كفيلة بالحدّ من الشعور بالجوع!

7 أنواع من المأكولات الخفيفة كفيلة بالحدّ من الشعور بالجوع!

الإحساس بالجوع الشديد والرغبة الكبيرة في تناول الطعام هو من العوامل الأساسية التي تقف عائقاً أمام نجاح الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن وإستمرارها. ولتخطّي هذا الشعور المزعج والنجاح بالسيطرة على نوبات الجوع القويّة، سوف نعرفكم من صحتي على أبرز أنواع الأطعمة الخفيفة والمثالية التي تحدّ من هذه الحالات بفعالية من دون أن تؤدي الى أي زيادة في الوزن:

 

التفاح

 

تعتبر فاكهة التفاح من الأنواع المثالية والصحيّة التي تعزز الشعور بالشبع الى حدّ كبير، وإن تناولها بصورة يومية يساهم بشكل كبير في الحدّ من تناول الحلويات والأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكريات.

 

الأفوكادو

 

للحدّ من إحساس الجوع، يصبح بتناول ثمرة من الأفوكادو اللذيذة لكونها غنية بالدهون الصحية التي تعزز الشعور بالشبع لفترات اطول.

 

الجزر

 

ينصح بتناول الجزر يومياً عند الشعور بالجوع، حيث أنه من العناصر الغذائية التي تحتاج الى الكثير من الوقت للهضم، ما يعزز الشعور بالإمتلاء لفترة طويلة، هذا بالإضافة الى الفيتامينات العديدة والمهمة التي يمنحها للجسم.

 

البندورة

 

ثمار البندورة تحتوي على نسبة عالية من الألياف النباتية مقابل نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية، وهي بالتالي تساهم في حل مشكلة الجوع بشكل نهائي من دون أي زيادة في الوزن.

 

الموز

 

الموز هو من أنواع الفواكه التي تتميّز بمذاقها الفريد واللذيذ، كما أن البعض يرغب بتناولها لأنها تساهم في الحدّ من تناول كميات أكبر من الطعام وتمنح الشعور بالشبع، بفضل إحتوائها على نسب كبيرة من الألياف الغذائية.

 

اللوز

 

الحصول على بعض حبات اللوز يومياً هو عامل إيجابي يساعد على التخلص من الوزن الزائد، لأن هذه العادة الصحيّة تمنح الشعور بالشبع والامتلاء، وتحدّ بالتالي من كميات الطعام التي نحصل عليها.

 

البقوليات

 

حبوب البقوليات هي من المكوّنات الغنية بالألياف ما يساعد على الحدّ من الجوع، إضافة الى ذلك فهي بطيئة الهضم ما يجعلها تمنح الشعور بالإمتلاء لوقت أطول.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن الشعور بالجوع وطرق التحكم به:

 

لماذا تشعرون دائماً بالجوع؟ اكتشفوا ابرز الاسباب وراء ذلك

الجوع... لماذا يشعرك بالغضب؟

عندما تشعرون بالجوع... كيف تميّزون بين الإحساس الحقيقي والكاذب؟

‪ما رأيك ؟