هل يعاني طفلك من الوزن الزائد؟ اليك اسهل رجيم للاطفال

هل يعاني طفلك من الوزن الزائد؟ اليك اسهل رجيم للاطفال

تعاني الكثير من الأمهات من وضع الوزن الزائد عن طفلهن لذلك يبحثن عن سبل لتنظيم الطعام للطفل من خلال رجيم سهل وبسيط. لهذا الهدف نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم اسهل رجيم للاطفال.

 

نظام الغذاء الصحي

 

من واجب الوالدة أن تركز كثيراً على طعام الطفل بخاصة على الخضار والفاكهة، وعليها أن تدرجها في النظام الغذائي قدر المستطاع ومن ثم تقدمها لطفلها في الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة بدلا من السكريات والحلويات لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن ويحتاجها الطفل لينمو بشكل صحي. للقمح الكامل أهمية قصوى ويجب إدخاله في النظام الصحي للطفل لانه مصدر هام للألياف ومفيد للجسم ويعطي شعوراً بالشبع ومنه الأرز البني وبرغل القمح الكامل. لا يجب وضع الزبدة في الطعام ولا منتجات الزيوت إلا إن اضطر الأمر لاستخدام زيت الزيتون. من المفضل أن تقوم الأم بسلق الخضار للطفل لأن السعرات الحرارية الموجودة فيها تكون قليلة، من الممكن أن تسلق أيضاً. يجب التركيز على البروتين المفيد للجسم الموجود في اللحم والدجاج والابتعاد عن الكربوهيدرات كالأرز والخبز فهذه السعرات الحرارية تخزن على شكل دهون.

 

مشاركة الطفل في نشاطاته

 

يحب الطفل ممارسة عدة نشاطات في اليوم ومن واجب الأهل أن يشاركوه نشاطاته لكي يتحمس للعب أكثر فالرياضة اليومية مهمة لفقدان الوزن بشكل صحي وسليم، وإن ركض الطفل أو لعب بدراجته الهوائية يمارس بذلك نشاطاً يحرق له السعرات الحرارية في جسمه فيخسر من وزنه من دون اية مخاطر جانبية.

 

نصيحة مهمة

 

على الأم أن تهتم بصحة طفلها بشكل حازم وتبعده عن الحلويات الجاهزة من السوق بالسكر الصناعي الضار ناهيك عن رقائق البطاطس والأمور الأخرى التي تسبب عدة امراض خطيرة ومنها مسرطنة للحفاظ على صحته.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

لماذا يمكن ان يزداد وزن الاطفال سريعاً؟

كيف تعلّمين طفلك العادات الصحّية لتناول الطعام؟

احمي طفلك من السمنة بهذه الطرق...

‪ما رأيك ؟