أفضل رجيم لحرق الدهون في 12 يوم فقط!

أفضل رجيم لحرق الدهون في 12 يوم فقط!

حرق الدهون غالباً ما يتم من خلال ممارسة التمارين الرياضية، ولكن بعض أنواع الأطعمة تعمل على تحسين عملية الأيض، ما يسهّل فقدان الوزن من الجسم نفسه. وهذا ما يطلعك عليه مقال صحتي لهذا اليوم، حيث يعرض أفضل رجيم حرق الدهون... فهل ستجربينه؟

 

رجيم الإثني عشر يوماً

 

من أنواع الرجيم المساعدة على حرق الدهون وخسارة الوزن بسرعة وبمعدل مرتفع، هو رجيم الإثني عشر يوماً، ويرتكز على تقسيم الطعام الى أربعة أجزاء. كل جزء مؤلف من ثلاثة أيام، يتم خلالها تناول أنواع محددة من الأطعمة التي تعتبر مفيدة للجسم وتساهم في التخلّص من الدهون بطريقة صحية.

 

وتوزّع الأطعمة على الشكل التالي:

 

- في الأيام الثلاثة الأولى، عليك أن تتناولي اللبن والخيار على الوجبات كافة، من دون أن تمزجي معهما أياً من أنواع الأطعمة الأخرى. يمكنك أن تشربي القهوة أو النسكافيه أو الشاي، شرط عدم إضافة السكر إليها.

 

- في الأيام الثلاثة التالية، يمكنك أن تتناولي مختلف أنواع الفواكه المتوافرة في الفصل الذي تعتمدين فيه هذا الرجيم. تناولي هذه الفواكه طيلة هذه الأيام كوجبات أساسية وتحلية خلال النهار. ويمكنك أيضاً ان تتناولي كوباً من القهوة أو النسكافيه أو الشاي، كلها خالية من السكر.

 

- في ما بعد، تأتي الأيام الثلاثة ما قبل الأخيرة، حيث يتوجّب عليك أن تتناولي الخضار المسلوقة أو المشوية، ولكن إحرصي على تفادي الخضار المقلية أو المتبلة، بل إحرصي على

إحضار ما تحبين من خضار، وقومي بسلقها أو شويها لتفادي امتصاصها للزيت عند القلي.

 

وأفضل أنواع الخضار هي البطاطا والسلطات الخضراء والجزر والكوسا وغيرها من الخضاروات التي تسهّل حرق الدهون في الجسم.

 

- الأيام الثلاثة الأخيرة ترتكز على تناول مختلف أنواع البروتين الحيواني، وهنا لا بد من أن تحضّري الأطباق الشهية من سمك او لحم أو دجاج، وتناوليها طيلة النهار. ومن المفضل طبعاً أن تلجئي إلى هذا النوع من الأطعمة لاكتساب الغذاء الصحي المساعد على تحسين عملية الأيض في الجسم. واحرصي دائماً على أن تكون هذه اللحوم مشوية أو مسلوقة، وابتعدي عن القلي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

تخلّصي من كيلوغرام يومياً مع أسرع رجيم في العالم!

رجيم الخضراوات مفيد لإنقاص الوزن بفعالية... ولكن!

اخسروا كيلوغرام في اليوم مع رجيم الموز واللبن!

‪ما رأيك ؟