اخسروا وزنكم من خلال الحمية القليلة السعرات

اخسروا وزنكم من خلال الحمية القليلة السعرات

يتبع معظم الاشخاص الحميات الغذائية بهدف الحفاظ على رشاقتهم أو لفقدان الوزن بشكل أسرع من المعتاد. لكن قد يظن البعض أنهم إذا تناولوا جميع الاطعمة بكمية قليلة يخسروا حينها الوزن بشكل أسرع. لكن هذا المفهوم خاطئاً ولا يناسب جميع الاجسام لأن معدل  السعرات الحرارية في الاطعمة هو الذي يؤثر. لذا يجب التنبه لذلك من خلال موقع صحتي الذي سيعرض لكم الاطعمة التي يمكن تناولها اثناء اتباع الحمية القليلة السعرات الحرارية.

 

برنامج الحمية الغذائية 

 

هذه الحمية ستوضح لكم اهمية تنوع الاطعمة التي تمد الجسم بمختلف العناصر المهمة له كالالياف والبروتينات التي تساهم بحرق الدهون والتي تحتوي على معدل سعرات حرارية منخفض بحيث لا تتعدى كل وجبة ٢٠٠ سعرة حرارية.

 

- خلال الوجبة الصباحية يمكن تناول: كوب من الحليب الخالي من الدسم مع تفاحة أو شريحتين من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم مع ملعقتين صغيرتين من الافوكا أو  شريحة توست مع ٥ حبات جوز.

 

ما هي افضل أنواع الرياضات لتخفيف الوزن؟

 

- أما اثناء وجبة الغداء يمكن التنويع خلال ايام الحمية مثلاً يمكن تناول شريحة خبز اسمر مع علبة تونة خالية من الزيت أو حساء العدس مع سمكة مشوية أو حبة بطاطا صغيرة مع سلطة الخضار خضراء.

 

- بعد الغداء بساعتين، يمكن تناول  كوب من الزبادي مع الفراولة الخالي من الدسم.

 

- خلال العشاء، يمكن اختيار احدى الاطعمة: إما سلطة العدس الاسمر التي تحتوي على الجرجير، الطماطم والعدس الاسمر إما ١٠ حبات من الهليون الابيض المسلوق مع بيضة مسلوقة.

 

تمتعوا ببطن ممسوح خلال اسبوع!

 

- في حال شعرتم بالجوع قبل الخلود الى النوم، تناولوا كوب من الشاي الاخضر المثلج مع النعناع.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟