احذروا هذه الأطعمة أثناء الحمية

احذروا هذه الأطعمة أثناء الحمية

يعجز الكثيرون منا في مقاومة الأطعمة الدسمة والمليئة بالسعرات الحرارية التي تفسد الرجيم وتكسبنا الكثير من السعرات الحرارية وتقتل الرجيم بشكل يجعلكم لا تستطيعون خسران الوزن الذي تريدونه، ومن دون ان تدركوا مدى خطورتها. ولذلك نسلط معكم اليوم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي الضوء على أكثر الأطعمة المفضل تجنبها بهدف الحفاظ على الوزن أو خسارته.

 

اطعمة تفسد الرجيم

 

- "الايس كريم": انه من اصعب الأطعمة الذي يمكن مقاومته خصوصاً في الأيام الحارة! علماً بأن كوباً منه بنكهة الفانيليا يحوي ٢٣٠ سعرة حرارية.

 

- رقائق البطاطس: إن ٣٠ جراماً من التشيبس يحوي ١٣٠ سعرة حرارية، على الأقل. اضافة الى أن أكل رقائق البطاطس يحتاج الى الصلصات الخاصة بها ما يزيد من السعرات الحرارية ويفسد الحمية الغذائية.

 

- الشوكولا: صحيح أن الشوكولا غني بالماغنيزيوم، ويعزز هرمون السعادة او السيروتونين، إلا أنّه يكسبنا المزيد من السعرات الحرارية. لذا، يفضل الاكتفاء بتناول مكعباً صغيراً من الشوكولا السوداء.

 

- الفشار: يصعب الاكتفاء بكمية بسيطة منه، خصوصاً أثناء مشاهدة الأفلام، ما يكسبنا من ٤٠٠ إلى ١٣٠٠ سعرة حرارية بدون انتباه! لذا، ينصح بتناول الفشار المعدّ منزلياً، مع الاكتفاء بكوب صغير منه.

 

- الدوناتس: يعتبر من المحرمات في الرجيم، إذ يمكن أن تزودنا قطعة منه بـ٥٠٠ سعرة حرارية وأكثر.

 

- البيتزا: صحيح أن البيتزا غنية بالبروتين والألياف نتيجة مكوناتها من الجبن والخضراوات، بيد أن قطعة منها تحوي ٢٨٠ سعرة حرارية. لذا، يجب تناول البيتزا الرقيقة بنكهة الخضروات، مع نزع الجبن عن أطرافها.

 

- البطاطس المقلية: يفضل تناول البرغر بدون البطاطس المقلية، لأنها تكسبنا ٥٠٠ سعرة حرارية إضافية. لذا، ينصح باستبدال السلطة أو البطاطس المشوية، بتلك المقلية.

 

اليكم المزيد من الحميات عبر هذه الروابط:

 

ما هو رجيم الـ١٥٠٠ كالوري؟

كيف يمكن التخلص من دهون الفخذين؟

لماذا يجب ان تحذروا الرجيم الكيميائي؟

‪ما رأيك ؟