التين المجفف حلكم الصحي لخسارة الوزن

التين المجفف حلكم الصحي لخسارة الوزن

التين المجفف على عكس ما يعتقده البعض مفيد جداً للجسم ويمكن استبدال الحلويات به لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد التين المجفف للرجيم.

 

فوائد التين المجفف عامة

 

التين المجفف مهم ومفيد لصحة الجسم ككل لأنه يساعد على ضبط ضغط الدم ويساعد على التخلص من الإرهاق والتعب ويقوي الجهاز المناعي في الجسم. من المهم تناول التين المجفف لأنه يساعد الشخص على التغلب على الإرهاق والتعب ويقوي الجهاز المناعي. يحد التين المجفف من انتشار الخلايا السرطانية ويشاع بأنه يقلل نسبة حدوث سرطان الثدي عند المرأة. للتين المجفف عدة فوائد للبشرة أيضاً ومنها أنه يمدها بالنضارة ويؤخر من ظهور علامات تقدم السن.

 

يغذي التين المجفف الشعر ويمده بالزيوت الطبيعية ويقوي من إنباته، هذا ويحمي القلب والشرايين والدماغ. لمن يعاني من ألم العظام أو هشاشتها فإن التين المجفف يقي من هشاشة العظام ويقوي الكتلة العضلية لاحتوائه على كمية كبيرة من الكالسيوم. يفيد التين المجفف صحة المرأة الحامل وصحة الجنين وفيه الكثير من الزنك والمغنيسيوم والحديد. ينشط التين المجفف الدورة الدموية ويحسن من عمل الدماغ ويفيد الكلى ويفتت الحصى ويخفف من حدة مرض النقرس ويقوي اللثة ويمنع التهابات الأسنان ويقوي من القدرة الجنسية عند الرجال. 

 

فوائد التين المجفف للرجيم

 

التين المجفف مهم للريجيم فهو يسرع من عملية التمثيل الغذائي لأنه غني بالألياف ويعطي شعوراً بالشبع والامتلاء. يحتوي التين المجفف على دهون صحية تمد الجسم بالطاقة والنشاط ويمكن استبدال الحلويات به. إن تناوله الشخص يومياً بحصص متساوية يخلص الجسم من الدهون المكتنزة ويساهم في حرق الدهون. يحتوي التين المجفف على الأوميغا 3 والأوميغا 6 مما يساعد على تخفيض الكولستيرول السيء ويساعد في فقدان الوزن. يحتوي التين المجفف على عدد من الفيتامينات والمعادن وهو مثالي للحمية الغذائية. التين المجفف هو ملين ويمنع الإمساك ويعطي شعوراً بالراحة ويخلص الجسم من الغازات.

 

اليكم المزيد من فوائد التين المجفف عبر موقع صحتي:

 

التين المجفف طعام الحمية الأول

أفضل وأسهل طريقة لتجفيف التين

التين المجفّف... أفضل ما يمكن وضعه على مائدة رمضان

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟