تريدين ان تخسي في وقت قصير؟ جرّبي الجريب فروت

تريدين ان تخسي في وقت قصير؟ جرّبي الجريب فروت

ارتبطت فاكهة الجريب فروت دوما بالتخسيس، كونها تساعد الجسم على التخلص من الدهون المتراكمة وتساعده على احراق فعال للسعرات الحرارية. فاذا اردت انقاص وزنك في وقت قصير، ما عليك سوى اعتماد نظام الجريب فروت للتخسيس نظرا لفعاليته وفوائده في انقاص الوزن. اليك كيف من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

خصائص الجريب فروت

 

تحتوي ثمرة الجريب فروت على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الألياف وفيتامين ج، اضافة الى سعرات حرارية منخفضة. فالثمرة البيضاء من الجريب فروت تحتوي على 39 سعرة حرارية لكل نصف حبة، بينما نصف حبة من الثمرة الحمراء او البنفسجية فتحتوي على 52 سعرة حرارية. اضف الى ذلك فان الجريب فروت خال من الصوديوم الذي يساهم في تخزين المياه داخل الجسم. وهو لا يحتوي على غرام كوليسترول. ويعدّ ذلك مثاليا للتخسيس السريع والحفاظ على الوزن. 

 وينصح بتناول كوب من عصير الجريب فروت بعد تناول الوجبة الغذائية مباشرة، كما يمكن تناول نصف حبّة منه مع كل وجبة. وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون ثلاثة أكواب من عصير الجريب فروت يفقدون حوالى 5 كيلوغرامات في ظرف ثلاثة أشهر، والسبب في ذلك يعود الى قدرة عصير الجريب فروت على خفض الأنسولين في الدم الذي ينتج عن ارتفاعه زيادة في الوزن.

وتحتوى ايضا هذه الفاكهة على قدر كبير من الألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالامتلاء والشبع، لذلك ينصح بتناولها أثناء اتباع برنامج غذائي لإنقاص الوزن والتخسيس.

 

فوائد الجريب فروت الصحية

 

الى جانب فوائد الجريب فروت في التخسيس، تحتوي هذه الفاكهة على فوائد غذائية صحية منها نسبة عالية من فيتامين C المفيد في تقوية جهاز مناعة الجسم والحماية من الأمراض والوقاية من أدوار البرد والأنفلونزا.

 

اليكم المزيد من فوائد تناول فاكهة الجريب فروت:

 

تناولوا هذا العصير لفقدان الوزن بشكل أسرع

أطعمة تساعد في تنظيف الكبد من الدهون

للتخلص من دهون البطن... تناولوا هذه الفواكه

‪ما رأيك ؟