اتبعوا هذه النصائح للحفاظ على الرشاقة في عيد الفطر

اتبعوا هذه النصائح للحفاظ على الرشاقة في عيد الفطر

إن كنتم تعانون رهبة الكيلوغرامات الزائدة وتودون الحفاظ على الرشاقة في عيد الفطر من المهم أن تتبعوا هذه النصائح التي سنقدمها لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

تجنب تناول الكثير من الحلويات

 

تحتوي الحلويات على الكثير من السعرات الحرارية لذلك ومن أجل تجنب اكتساب الوزن والحفاظ على الرشاقة في عيد الفطر من المهم عدم تناول كمية كبيرة من الحلويات بل الاكتفاء بدلاً من ذلك بقطعة صغيرة جداً لحماية الجسم من اكتساب الوزن وزيادته، ولكن بحال الرغبة الكبيرة بتناول الحلويات يمكن الاستعاضة عنها بالفاكهة المتنوعة والطازجة كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية فهي تحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية وتمنح الجسم الفيتامينات والمعادن التي يحتاج اليها. 

 

ضرورة شرب المياه

 

من المعلوم أن المياه مهمة للجسم لأنها تكسر الدهون وتنظف الجسم من السموم لذلك ينصح بتناول كمية كبيرة من المياه لتنظيف الجسم من الدهون التي تحتويها اللحوم والتي تساهم في زيادة الوزن وتقود بالتالي الى العديد من المخاطر الصحية. ينصح بتناول كوب من الماء قبل تناول الوجبة الرئيسية بنصف ساعة وذلك لمساعدة الجسم على تناول كمية أقل من الطعام فالمياه تعزز الشعور بالشبع. 

 

سلطة الخضار

 

سلطة الخضار مهمة جداً لأنها تعزز الشعور بالشبع وتمد الجسم بالفيتامينات اللازمة الى جانب المعادن التي يحتاج اليها وهذا ما يجعلها تدرج في الكثير من البرامج الغذائية الى جانب الوجبة الرئيسية، من هنا ولعدم اكتساب الوزن في عيد الفطر ينصح بإدخال سلطة الخضار الى جانب الوجبات.

 

اليكم العديد من طرق المحافظة على الرشاقة عبر موقع صحتي:

 

حققوا رشاقتكم باسبوع واخسروا ٣ كيلوغرامات!

السوشي بين الرشاقة والتحذيرات الصحّية

توازن الهرمونات لتحقيق الرشاقة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟