الهندباء... عنصر أساسي في حميتك الغذائية!

الهندباء... عنصر أساسي في حميتك الغذائية!

الهندباء احد انواع الاعشاب الخضراء التي تستعملها المراة في تحضير الاطباق، وفي هذا المقال اليوم نعرفك على ابرز فوائد الهندباء للتخسيس وما توفره للجسم من قدرات على خسارة الوزن في افضل الطرق الملائمة لتناولها. ويطلعك موقع صحتي على اهمية الهندباء في هذا الاطار، لذا اليك هذا المقال التوضيحي حول استعمال الهندباء للتخسيس. 

 

فوائد الهندباء للتخسيس

 

- في البداية لا بد من الاشارة الى ان نبتة الهندباء تعتبر من الاعشاب الخضراء التي توفر الغذاء الصحي الكامل للانسان، وتساعده على الحصول على الفيتامينات المهمة للجسم. 

 

- ايضاً من ابرز الفوائد التي توفرها الهندباء للجسم على صعيد خسارة الوزن، انها تساهم في تخفيض نسبة الشحوم والدهون المتراكمة في مختلف انحاء الجسم، سواء في منطقة البطن أو الارداف أو الخصر. 

 

- ومن فوائدها ايضاً انها تساعد على تحسين عملية الهضم ما يساهم الى حد كبيرفي التنحيف، وبالتالي الحصول على قوام رشيق وسلامة صحية لافتة. 

- ولا بد من الاشارة الى انها تعتبر علاجاً مفيداً لتخفيض نسبة الكولسترول في الجسم. 

 

طريقة استعمال الهندباء

 

الوصفة الأولى

 

تعتمد هذه الوصفة على الاستعانة بباقة صغيرة من الهندباء الخضراء لغليها في وعاء متوسط الحجم على نار هادئة وخفيفة، وتركها لمدة 10 دقائق، حتى تذبل تماماً في الماء. بعد ذلك، يتم تصفية الماء وتناوله 3 مرات في اليوم الواحد بعد الوجبات الغذائية الرئيسية، وستلاحظين النتيجة بعد 3 أسابيع من المواظبة على تناوله. 

 

الوصفة الثانية

 

هذه الوصفة تقوم على تجفيف عروق نبتة الهندباء ومن ثم تحميصها، وبعدها قومي بطحنها جيداً حتى تتحول الى نوع من البودرة المشابهة للبن المطحون. ولتحضيرها عليك ان تقومي بغلي كوب من الماء على النار الخفيفة، واضافة ملعقة او ملعقتين من هذه الهندباء المطحونة، وغليها على النار، الى أن تحصلي على شراب أشبه بالقهوة. تناولي هذا المشروب لمدة 3 أسابيع بشكل متواصل، وستلاحظين الفرق بعد هذه الفترة. 

 

اليكم ابرز الطرق للتخسيس من خلال موقع صحتي: 

 

لخسارة الكيلوغرامات الزائدة هذه هي أهم اعشاب التخسيس

حضروا هذه الشوربات المناسبة للتخسيس سريعاً!

تعرفوا على اصناف اكل رجيم يمكن ان تفيدكم للتخسيس

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟