انتبهوا الى هذه الاخطاء في الرجيم

انتبهوا الى هذه الاخطاء في الرجيم

كم من مرة سعينا الى تطبيق حمية غذائية للتخفيف من الدهون المركمة في الجسم، والوزن الزائد وباءت هذه المحاولات بالفشل؟ لا لأنه لم يتم الالتزام بما يطلب حرفياً بل لأن هناك الكثير من الاخطاء التي يمكن ان تكون قد اقترفت في هذه الفترة ما يمنع الوصول الى النتائج المرجوة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي اكثر اخطاء الرجيم شيوعاً.

 

اكثر اخطاء الرجيم شيوعاً

 

- الحمية الشديدة: تعد هذه الخطوة هي اول خطء عند اتباع الرجيم لا سيما وان الاهداف  غير الواقعية ليست الطريقة الصحيحة للتخلص من الوزن الزائد، وهي غالباً ما تؤدي الى خيبة امل، للشعور بالفشل ولزيادة الوزن على المدى الطويل. 

 

- ترك وجبة الافطار: تعتبر وجبة الافطار من اهم الوجبات التي لا يجب الاستغناء عنها في خلال اتباع حمية غذائية، فهي على خلاف ما يشاع لا تفتح الشهية وانما تمنع الجوع الشديد المفاجئ، وبذلك تقلل من احتمال تناول النقارش او اكل كميات كبيرة في وجبة الغداء.

 

- ترك الوجبات الخفيفة: على الرغم من ان الكثيرين يعتقدون ان الوجبات الخفيفة تؤدي الى زيادة الوزتن الا انها تعد من الأمور الضرورية في خلال اتباع الحمية الغذائية شرط أن تكون بكميات معتدلة وفي وقتها لكي يتمكن الجسم من هضم كل هذه المأكولات كما يجب.

 

- الخالي من الدهون ليس دائماً خافضاً للوزن: المنتجات الغذائية قليلة الدسم يمكن ان تلعب دوراً هاماً في الحمية الغذائية، ولكن من المهم ان نتذكر ان الطعام القليل الدسم ليس بالضرورة ان يكون فقيراً بالسعرات الحرارية. بل يجب قراءة التفاصيل الصغيرة التي تساعدكم على الحفاظ على النظام الغذائي السليم.

 

اقرأوا المزيد عن الحميات الغذائية عبر موقع صحتي:

 

ما هو الوزن الذي يمكن إنزاله في أسبوع؟

اخسروا ١٠ كيلوغرامات من دون اي عناء

اكتشفوا تفاصيل رجيم الزبادي لحرق الدهون

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟