لهذه الأسباب جربوا ماسكات الشوفان

لهذه الأسباب جربوا ماسكات الشوفان

من المهم اتباع ماسكات علاجية طبيعية مفيدة للبشرة ومن بينها مثلاً ماسك الشوفان للوجه لأن أهمية الشوفان للوجه لا يمكن غض النظر عنها وسنعرفكم اليها من خلال هذا المقال اليوم من موقع صحتي. 

 

أهمية الشوفان للوجه

 

- يعمل الشوفان كمقشر وينظف مسامات الوجه بعمق ويخلص الوجه من الشوائب ومن الرؤوس السوداء والحبوب.

 

- يزيل الشوفان الجلد الميت عن الوجه والقشف أي تقشر الجلد نتيجة جفافه.

 

- يقاوم الشوفان علامات تقدم السن ويشد البشرة لتبدو أصغر ما وأنه يخفف التهابات الوجه وبخاصة هو مناسب لأصحاب البشرة الحساسة نتيجة التعرض للشمس والهواء والحرارة.

 

- يزيل الشوفان الاصفرار من الوجه نتيجة يوم مرهق من العمل الشاق ويساعد كذلك على تفتيح لون البشرة ويعمل على تنعيم ملمسها لتبدو كبشرة الأطفال.

 

- يصفي الشوفان الوجه ويضفي عليه لمعاناً وبريقاً جذاباً وهو أيضاً يغذي خلايا البشرة ويمدها بالعناصر اللازمة لها بطريقة صحيحة ومن دون إحداث مشاكل. 

 

- عندما تخلط حبوب الشوفان مع مواد أخرى تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه فيبدو أكثر صحة كما وأنها تخلصه من الهالات السوداء تحت العينين وتزيل البقع البنية والحمراء من البشرة، كذلك تخلص الوجه من الرواسب الدهنية في مسامات الشعر في الوجه وتمنع حولها اللون الأسود بخاصة حول الأنف ومنطقة الذقن. 

 

بعض الخلطات باستخدام الشوفان

 

لدينا مثلاً خلطة الزبادي والشوفان وهي عبارة عن خلط كمية من الشوفان مع علبة من الزبادي وعصير الليمون ومقدار ملعقة صغيرة من زيت الصبار وتوضع على الوجه بعد غسه لمدة ربع ساعة مرتين في الأسبوع ومن ثم تغسل بالماء لغلق المسامات. أما خلطة الشوفان والخميرة فهي عبارة عن خلط الشوفان باللبن وتحريكه جيداً ومن ثم مده على الوجه لمدة نصف ساعة وتدليكه بلطف وبعدها يغسل بالماء البارد. هذا ونذكر خلطة الشوفان مع عصير الخيار حيث تخلط كمية متساوية من المكونين لتصبح كالعجبينة وتمد على الوجه لمدة ربع ساعة ومن ثم نغسه بماء الورد وتكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من ماسكات الوجه:

 

ماسكات للوجه تعيد اليه النضارة والجمال!

التبييض الحقيقي للوجه بالعسل!

هذه هي أفضل الأقنعة الطبيعية المغذية للوجه

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟