بالخطوات... هكذا تطبقين رجيم المونو ذات الفعالية العالية للتخسيس!

بالخطوات... هكذا تطبقين رجيم المونو ذات الفعالية العالية للتخسيس!

رجيم المونو أو ما يعرف بالمونو دايت هو واحد من أفضل أنواع الحميات الغذائية وأكثرها فاعلية على الاطلاق لا سيّما للاشخاص الذين يسعون الى خسارة الدهون المتراكمة في الجسم بأسرع وقت ممكن من دون الكثير من العناء. وللتعرف أكثر على هذا النوع من الرجيم الذي يعطي نتائج فعّالة جداً ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

طريقة تنفيذ رجيم المونو

 

يقوم رجيم المونو على تناول الشخص الذي يريد اتباع هذا النوع من الحميات الغذائية على تناول الكمية التي يرغبها من صنف وحيد ان من الفاكهة كالتفاح أو العنب أو المانجو أو الأناناس، أو الخضر كالجزر أو البصل، أو العصائر. ومن هنا قد يظن العديد من الاشخاص هذا النوع من الحميات الغذائية السهلة، كونها لا يقوم على مبدأ عدّ السعرات الحرارية وتحضير الأطباق. كما أنه يمنح متتبعه الشعور بالشبع بسبب الملل من تناول نوع محدد من الطعام.

 

الاّ ان هذا النوع من الحميات الغذائية وعلى الرغم من أنه يعطي الكثير من النتائج الايجابية السريعة الا انه قد يترك الكثير من السلبيات على الصحة اذ انه يفقد متتبعه السعرات الحرارية بشكل ملحوظ، إلا أنه يعرضه بالمقابل إلى مشكلات صحية بالجملة، كما وانه يفتقر إلى التنوّع في الطعام الذي يمدّ الجسم بالعناصر الغذائية الهامّة، لأن من يقوم بتنفيذه يتناول نوعاً واحداً من الأطعمة معشرب الماء فقط لفترة محددة تتراوح من أيام ثلاثة إلى أسبوع.

 

وبالتالي فان هذا النوع من الرجيم يتسبب بانخفاض معدّل الإحراق في الجسم بسبب التركيز على تناول صنف معين من الأطعمة، إضافة الى خسارة الفيتامينات والمعادن من الجسم. كما وان هذا النوع من الرجيم يمنع الجسم من امتصاص المواد الغذائية التي يحتاجها، نظراً لافتقاره إلى تنوع الأطعمة.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من الحميات الغذائية الصحية:

 

اتبعوا رجيم الصيام لتحقيق حلم الرشاقة سريعاً

وداعاً للوزن الزائد مع رجيم الكيوي!

لخسارة الوزن بطريقة سليمة... إتبعي رجيم الموز!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟