بالخطوات والتفاصيل... اليك كل ما يجب ان تعرفيه عن رجيم الساعة البيولوجية الذي يحقق نجاحاً واسعاً!

بالخطوات والتفاصيل... اليك كل ما يجب ان تعرفيه عن رجيم الساعة البيولوجية الذي يحقق نجاحاً واسعاً!

يعتبر رجيم ايقاع الساعة البيولوجية واحداً من الحميات الغذائية التي تمت دراستها في جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأميركية، ويقوم على ضبط الجسم في خلال 25 ساعة من العمل، حيث يعيد الجسم من خلال الساعة الاضافية في اليوم ضبط نفسه بفضل تنبيه الضوء لشبكية العين وتحكّم الجهاز العصبي بالمخ بدواخلها. ويشير الباحثون الى أن هذا الرجيم يهدف الى تحفيز الأيض الحراري لإحراق المزيد من السعرات الحراريّة الزائدة، خلال الأوقات التي تشهد على ذروة النشاط. فما هي أبرز قواعد رجيم ايقاع الساعة البيولوجية؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسس رجيم ايقاع الساعة البيولوجية

 

هناك العديد من القواعد الأساسية التي يقوم عليها رجيم ايقاع الساعة البيولوجية وهي:

 

- بدء اليوم عند الساعة السادسة صباحاً بشرب كوب كبير من نقيع أوراق النعناع، الممزوجة مع شرائح من الليمون الحامض والأناناس.

 

- في تمام الساعة السابعة، يجب القيام بالتمارين الرياضية، خصوصاً رياضة المشي السريع في الهواء الطلق، ولحوالي ساعة، الأمر الذي يساعد على تحفيز الأيض على التخلّص من الدهون.

 

- بعد المشي لنحو ساعة، يجب أخذ حمام ماء دافئ، على ان يتم تناول الفطور في تمام الثامنة والنصف. ويجب أن يكون الفطور مؤلفاً من وجبة مليئة بالكربوهيدرات التي تعمل على تنشيط الجسم ويزيد القدرة على التركيز في العمل.

 

- في تمام الساعة الواحدة، يحين موعد الغذاء، ويجب أن تتألف هذه الوجبة الاساسية وجبة من البروتين الخالي من الدسم، ومن أبرزها صدور الدجاج أو الأسماك المشوية.

 

- وبعد وجبة الغذاء ينصح الباحثون بأخذ قيلولة قصيرة لبثّ الطاقة من جديد في الجسم، ومساعدته في بدء دورة نشاط جديدة، على أن يتمّ بعدها ممارسة بعض التمارين لتشغيل عضلات الجسم.

 

- أما وجبة العشاء فيجب تناولها ما بين السابعة والثامنة مساءً، على أن تتألّف من ثمرة من الفاكهة، وكوب من الزبادي خالي الدسم أو يمكن أن تضمّ بيضة مسلوقة، مع قطعة من الخبز المصنع من القمح الكامل.

 

- بعد ساعة من موعد العشاء يجب الخلود الى النوم لاراحة الجسم واعادة احياء الطاقة لديه.

 

يقدّم لكم موقع صحتي المزيد من الحميات الغذائية الصحية:

 

للتخلّص من الوزن الزائد... تناولوا هذه الفواكه!

3 أطباق شهية جداً للرجيم... حضّريها في اقرب وقت

بالخطوات... هكذا تطبقين رجيم المونو ذات الفعالية العالية للتخسيس!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟