قبل تناول حبوب حرق الدهون اليكم بعض المعلومات حولها

قبل تناول حبوب حرق الدهون اليكم بعض المعلومات حولها

هل تطمحون الى خسارة الوزن وتودون تسريع العملية؟ هل فكرتم يوماً بتناول حبوب حرق الدهون؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرض عليكم المعلومات التي من واجبكم أن تعلموها حولها.

 

حبوب حرق الدهون وكيفية عملها

 

حبوب حرق الدهون هي احد أنواع الأدوية المتخصصة في كبح الشهية وفي رفع عمليات الأيض في الجسم وتحوي في مكنوناتها مزيجاً من الأعشاب والمنشطات التي تعمل على رفع درجات حرارة الجسم وبعض أنواع حبوب حرق الدهون تحفز رفع الأدرينالين الذي بدوره يزيد عمليات الأيض ويسرع الحرق في الجسم. من الممكن أن تحوي حبوب حرق الدهون كميات عالية من الكافيين الذي قد يسبب آثاراً جانبية كالإسهال والأرق...من فوائد هذه الحبوب نذكر أنها تساعد على إذابة دهون الجسم من خلال مضاعفة سرعة عملية التمثيل الغذائي وتمنح الشخص الطاقة لبذل المجهود الإضافي في الرياضة لخسارة الوزن. 

 

حبوب حرق الدهون وفعاليتها

 

تساعد حبوب حرق الدهون في كبح الشهية ولكن من دون اتباع حمية غذائية صحية وملائمة، مع ممارسة الرياضة لن يكون لها أي دور فعال لذلك يجب اتباع معها حمية صحية منخفضة السعرات الحرارية.

 

الآثار الجانبية لحبوب حرق الدهون

 

قد تؤثر حبوب حرق الدهون على مستويات الكورتيزول في الجسم المعروف بهرمون الإجهاد مما يؤثر على نفسية الشخص ويزيد من القلق والتوتر لديه، أنواع أخرى من هذه الحبوب قد تزيد من معدل نبضات القلب والدوار والتقيؤ واعديد من أنواعها قد يقود الى الإدمان مع مشاكل في النوم وتعرض الشخص للإجهاد والصداع المتكرر وارتفاع ضغط الدم والاضطرابات المعوية والإسهال...هذا ومن الممكن أن يصبح لون البراز عند المريض أسوداً مع حركة أمعاء غير منتظمة وغثيان وألم في البطن.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

حبوب تخفيف الدهون لا تصنع المعجزات!

لحبوب الحمية مخاطر أكثر من المنافع!

اهم النصائح لنجاح التخسيس بشكل سريع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟