ما هي الأمراض التي تقلل حرق الدهون في الجسم؟

ما هي الأمراض التي تقلّل من مستوى حرق الدهون في الجسم؟

كثيرة هي المرّات التي فيها يخيب أملنا على صعيد إنقاص الوزن لحالات كثيرة ومختلفة تتطلب التشخيص الطبّي. فهناك بعض الأمراض التي تقلل حرق الدهون في الجسم وتمنع من إنقاص الوزن، كما أنّها تُشكّل خطراً على الصحة. والجدير بالذكر، أنّه في حال كان الشخص يُعاني من تلك الأمراض فستبدأ الأعراض بالظهور تدريجياً على الجسم وحتى أنّها قد تبقى مخفية لفترةٍ معيّنة، ولكن يُعتبر الوزن من الإشارات التي يجب الإنتباه عليها.

ما هي أبرز الأمراض التي تقلل من حرق الدهون في الجسم؟

1

مرض السكري

يُقلّل مرض السكري من نسبة حرق الدهون في الجسم خصوصاً إذا لم يتبع المريض نظاماً غذائياً صحياً، أو كان يُعاني من عدم إنتظام مستوى الأنسولين في الدم.

2

خلل في الغدة الدرقية

بما أنّ الغدة الدرقية تعمل على تنظيم الهرمونات في الجسم فذلك يعني أنّ أي خلل فيها قد يعرّض الصحة للخطر. وكذلك ستمنع هذه المشاكل من إنقاص الوزن وحرق الدهون. ومن الضروري جداً القيام بالفحوصات الضرورية والكشف السريع على هذه الغدة لمنع تفاقم الأزمة الصحية.

3

متلازمة الأيض

تؤثر هذه المتلازمة لا فقد على الوزن وعدم إمكانية إنقاصه وحرق الدهون، بل أيضاً تؤدي للإصابة بعدد من المشاكل الصحية الخطيرة. ولكن بالطبع الحلول موجودة، فبعد الكشف عنها يمكن للمصاب بها إمكانية التعايش مع هذه الحالة الصحية وإتباع الإرشادات المطلوبة منه.

4

التوتر والإضطرابات النفسية

الصحة النفسية مشابهة تماماً للصحة الجسدية وهي تؤثر بشكلٍ مباشر على كل الأعضاء في الجسم، لذا في حال كان الشخص يمرّ بأوقاتٍ صعبة مع القلق، التوتر وبعض الإضطرابات النفسية قد يكون ذلك أيضاً من المؤشرات لعدم القدرة على حرق الدهون وانقاص الوزن. وتجدرة الإشارة الى أنّ الأزمات النفسية تختلف تأثيراتها على الجسم وتختلف من حالةٍ الى أخرى.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

اليكم بعض المواضيع الإضافية من حميات صحتي: 

للتخلّص من الكرش بسرعة... هذا الرجيم يفيدكم كثيراً!

كيف يمكن أن تساعدكم بذور الشمر في التخسيس؟

رجيم فعّال يساعدكِ في الحصول على بطنٍ مسطّح ومشدود!

‪ما رأيك ؟