حفّزوا انفسكم لممارسة الرياضة من خلال ٥ خطوات بسيطة

حفّزوا انفسكم لممارسة الرياضة من خلال ٥ خطوات بسيطة

لا شك انّ الرياضة مهمة جداً للجسم وهي تساعد على التمتع بصحّة جيدة واحراق السعرات الحرارية، لكن المشكلة تكون بشعور الخمول والكسل الذي يسيطر على الانسان ويؤدي الى تراجع اهتمامه بالرياضة. لذا نعرض لكم ٥ طرق لتحفيز انفسكم على ممارسة الرياضة والشعور بالحماسة تجاه التمارين.

 

- اولاً، مارسوا الرياضة مع اصدقائكم فوجود شخص آخر يرغب في ممارسة الرياضة يحفزكم على القيام بذلك ايضاً. وذلك يساعد في الوقت الذين تريدون فيه التخلي عن الرياضة حيث يكون الشخص الآخر هو السند لكم لعدم ترك التمارين.

 

- ثانياً، احصلوا على قسط كافٍ من النوم ليلاً لكي تشعروا بالطاقة خلال النهار وتستطيعوا ممارسة الرياضة. فكلما قلّت ساعات النوم ازداد التوترعن الشخص وابتعد عن الرياضة.

 

نصائح لممارسة الرياضة بالشكل الصحيح

 

- ثالثاً، تحدّوا انفسكم من ناحية الوزن حيث تضعون رقماً وتتحدون انفسكم للوصول اليه من خلال التمارين الرياضية، او يمكن ان تتحدوا انفسكم من ناحية الوقت الذي يمكن ان تقضوه على آلة المشي ما يخلق لديكم حافزاً إضافياً.

 

- رابعاً، إذا كنتم تشعرون بالضيق في النادي الرياضي ولهذا السبب لا تحبون ممارسة الرياضة، نقول لكم انّ المساحات الخارجية واسعة ويمكن ان تمارسوا المشي او الركض ما يعتبر من الرياضات المفيدة ايضاً.

 

- خامساً، حاولوا ان تستمتعوا بالرياضة التي تقوموا بها مثل اختيار الرقص او الزومبا فلا تشعروا انّ الساعة المخصصة للرياضة هي مملة بل مليئة بالنشاط والحيوية. 

 

 

‪ما رأيك ؟