حمية الالكالين لا تفيدكم بالتنحيف فقط... اليكم فوائدها الصحية

حمية الالكالين لا تفيدكم بالتنحيف فقط... اليكم فوائدها الصحية

تعتبر حمية الالكالين واحدة من أحدث أنواع الحميات الغذائية على الاطلاق، خصوصاً وانها كانت عصارة العديد من الأبحاث التي قام بها العديد من الأطباء في مسعى للجمع ما بين الحميات الغذائية التي تساعد على التخلّص من الدهون التي تكون متراكمة في الجسم وما بين القدرة على الوقاية من الأمراض. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد حمية الالكالين للوقاية من الأمراض.

 

فوائد حمية الالكالين للوقاية من الامراض

 

قبل الحديث عن فوائد حمية الالكالين للوقاية من الأمراض يجب الاشارة الى ان هذه الحمية، التي تسمى الحمية القلوية، ترتكز على مبدأ ان بعض الأطعمة تؤثر على معدل الحموضة في الجسم وعلى الرقم الهيدروجيني للسوائل في الجسم، بما فيها البول والدم مما قد يؤدي إلى أمراض ومشكلات صحية يمكن تجنبها باتباع هذه الحمية.

 

فالأطعمة المسببة للحموضة تؤدي الى سوء هضم وحموضة مما يؤدي إلى حالة مزمنة تعرف بزيادة في الحموضة في الدم أو نقص في قلويته، والى حموضة في الأنسجة، الأمر الذي يحدّ من الأوكسيجين في الخلايا ممّا يهدّد صحة جهاز المناعة.

 

وبالتالي فان اتباع حمية الالكالين يعود بالعديد من الفوائد على الصحة، خصوصاً وانه يركّز على لائحة من أطعمة مسموحة وهي تحديداً الفاكهة والخضار والتي يضاف اليها الكثير من الماء، والتي تكون مفية جداً للصحة، وبالتالي يجب العمل على تجنب السكر ومصادره، والأطعمة المصنعة

ونظؤاً لكون هذه الحمية، تحتوي على نسبة قليلة من الأطعمة المسببة للحموضة كالبروتينات الحيوانية (لحوم وجبنة) والخبز وعلى معدل مرتفع من الفاكهة والخضر فانها تساعد كثيراً في الوقاية من الحصى في الكلى وفي الحفاظ على قوة العظام والعضلات. 

 

هذا من دون أن ننسى ان هكذا نوع من الحميات الغذائية يساعد في تحسين صحة القلب ووظائف الدماغ وبالحد من آلام أسفل الظهر والحد من خطر الإصابة بسرطان القولون والسكري من النوع الثاني.

 

يقدّم لكم موقع صحتي طرق عديدة للوقاية من امراض عدّة:

 

الروماتيزم... أنواعه وعلاجه والوقاية منه

كيف يمكن الوقاية من مرض الزهري؟

ما هي سبل الوقاية من الحمى القلاعية؟

‪ما رأيك ؟