حمية هرمون الحمل... انتبهوا من مخاطرها!

حمية هرمون الحمل... انتبهوا من مخاطرها!

يحاول معظم الناس الحفاظ على جسم جميل ورشيق ولذلك يلجأون إلى حميات غائية مختلفة منها ما يناسب أجسامهم ومنها ما يضرّ بها. لذلك اخترنا في موضوعنا اليوم من موقع صحتي أن نتعرّف أكثر إلى إحدى هذه الحميات وهي حمية هرمون الحمل.

 

ما هي حمية هرمون الحمل؟

 

لأنّ البعض يودّون خسارة الوزن بأي طريقة ممكنة يلجأون إلى حميات غير تقليدية مثل حمية هرمون الحمل أو حمية الـHCG (Human Chorionic Gonadotropin). وتكمن هذه الحمية في تناول كمية صغيرة ومحدودة من السعرات الحرارية في اليوم إلى جانب حقنة من هرمون الحمل الإنساني. وتتراوح هذه السعرات بين الـ٥٠٠ و٨٠٠ يومياً وتقسم على وجبتين. وتتألّف كلّ وجبة من بروتين واحد (أي قطعة واحدة من اللحم وتحدّد أنواع اللحم المسموح تناولها وكيفية تحضيرها) وحبّة واحدة من الخضار وقطعة خبز واحدة وحبّة فاكهة واحدة، وكما في ما يخصّ اللحم، تحدد أيضاً أي أنواع من الخضار والخبز والفاكهة التي يمكن تناولها في إطار هذه الحمية.

 

آثار حمية هرمون الحمل

 

تفاوتت آراء العلماء في ما يخصّ هذه الحمية، فمنهم من اعتبر أنّ خسارة الوزن غير مرتبطة بتناول هذا الهرمون بل بتخفيف السعرات الحرارية المستهلكة يومياً ومنهم اعتبر أنّ لهذا الهرمون تأثيراً في خسارة الوزن. علاوة على ذلك، لا يعلم العلماء بعد ما إذا كانت حقن هذا الهرمون آمنة أو حتى ما قد يكون تأثيرها على جسم الإنسان، إذ كباقي الهرمونات التي يمكن أن يتناولها الإنسان قد يكون لها تأثيراً سلبياً ناجماً عن خلل في نسبة تركيزها في الجسم.

ويبقى النظام الغذائي المتوازن والصحي بالإضافة إلى الرياضة الطريقة الأفضل للحفاظ على جسم رشيق ولخسارة أي وزن زائد. ومن الأفضل دائماً العودة إلى إختصاصي التغذية للحصول على الحمية المناسبة لكل جسم. 

 

اقرأوا المزيد عن موضوع الهرمونات عبر هذه الروابط:

 

معلومات يجب ان تعرفيها عن هرمون البرولاكتين

ما الذي تعرفونه عن هرمون الحب؟

كل ما يجب ان تعرفيه عن هرمون البروجسترون

‪ما رأيك ؟