رجيم البطاطس والزبادي... لتخسري الوزن في أسبوع!

رجيم البطاطس والزبادي... لتخسري الوزن في أسبوع!

هناك العديد من الحميات الغذائية التي يمكن ان تتبعيها لخسارة الوزن وهي ذات فعالية سريعة، ومنها رجيم البطاطس والزبادي الذي سنشرح لك اكثر عنه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هي أسس رجيم البطاطس والزبادي؟ 

 

يعتبر رجيم البطاطس والزبادي من أفضل أنواع الحميات الغذائية التي يمكنك اتباعها للحصول على القوام الرشيق الذي تطمحين إليه. وهذه الحمية من أفضل الحميات المميزة التي تقدّم للجسم الغذاء الوافر من دون تعريضه لخطر الخسارة والإحباط، وهي مناسبة للراغبين في خسارة الوزن الزائد بصورة سريعة. 

 

من اليوم الأول إلى اليوم الرابع

 

تناولي الطعام الطبيعي بشكل عادي جداً ولا تتوقفي عن هذا الأمر، ولكن في هذه الأيام، أضيفي الزبادي إلى نظامك الغذائي، واحرصي على أن يكون خالياً من الدسم. كما أن البطاطس المسلوقة تعدّ من أهم العناصر التي يجب عليك تناولها في هذه الفترة، ويمكنك أن تضيفي بعض المنكهات والتوابل والبهارات. 

 

اليوم الخامس

 

في هذا اليوم، إحرصي على تناول البطاطس واللبن كل بمفرده، إلى جانب طبق من الخضار الصحية والمناسبة للجسم، خاصة تلك الخضراء التي تكون غنية بالألياف والمعادن. أيضاً في هذا النهار، تناولي طعامك بشكل طبيعي وامتنعي عن الفاكهة التي تسبب الإمساك والغنية بالسكر.

 

اليوم السادس

 

في هذا اليوم، عليك التركيز على تناول السلطات المصنوعة من الخضار الخضراء كالخس والسبانخ. وبهذ الطريقة تكونين قد اعتدت على الوجبات الخفيفة التي تساعد على حرق الدهون. 

 

اليوم السابع

 

في هذا اليوم الأخير من الحمية الغذائية، بات بإمكانك التمييز بين ما هو صحي ومغذٍ، وما هو مضر. إحرصي على تناول الحليب الخالي من الدسم والبيض في الصباح، مع كوب من القهوة أو النسكافيه. ركّزي أيضاً في هذااليوم على تناول الخضار والفواكه لتحافظي على توازن السكر في جسمك وتؤمني له الفيتامينات اللازمة.

 

وملاحظة أخيرة، لا يجب أن تنسي دائماً تناول الماء باستمرار، وهذا الأمر موجود حتماً إذ إن نسيان شرب الماء لا يساعدك كثيراً على خسارة الوزن.

 

اقرأوا المزيد عن البطاطاس في الرجيم عبر موقع صحتي:

 

3 طرق مختلفة لتحضير الخضار للرجيم!

هل تعتبر البطاطس المسلوقة مفيدة للرجيم؟

هل البطاطس المسلوقة تزيد الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟