هل تعلمين أن القرفة تساعدك على فقدان الوزن؟

هل تعلمين أن القرفة تساعدك على فقدان الوزن؟

تتميز القرفة بنكهتها المتميزة ويستعملها عدد كبير من الأشخاص في عدد من الأطباق وحتى يشربونها مع الشاي ولكن يجهل البعض أن تميزها لا يقتصر على مذاقها اللذيذ فحسب إذ لها فوائد كثيرة على جسم الإنسان وبخاصة في فقدان الوزن. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى فوائد القرفة عامة وإلى فوائدها في ما يخص فقدان الوزن وإلى الطرق المختلفة لتناولها.

 

فوائد القرفة

 

للقرفة فوائد مختلفة على جسم الإنسان فهي تمنع تجلط الدم وتحد من أمراض المفاصل وتقوي جهاز المناعة وتخفف من آلام الطمث ومن آلام المفاصل وتعالج الإسهال وغيرها من الفوائد المتميزة على جسم الإنسان. وتلعب دورا بارزا في فقدان الوزن فهي تتحكم بمستويات الأنسولين وتخفض مستوى السكر في الدم وتخفض نسبة الكوليسترول وتشعر بالشبع. وهي تدفع إلى ارتفاع حرارة الجسم مما يرفع معدل الأيض ويسرع عملية التمثيل الغذائي فيتم حرق سعرات حرارية أكثر ويفقد الفرد الوزن.

 

طرق تناول القرفة

 

تختلف طرق تناول القرفة فمنهم من يستخدمها في الأطباق المختلفة ومنهم من يرشها على الحبوب في وجبة الإفطار أو على اللبن. ومنهم من يحب تناولها مع الفاكهة أو خلال تحضير الحلويات ومنهم من يفضل شربها مع الشاي أو القهوة. ويمكن للفرد تحضير خلطات طبيعية تساعده على تخفيض وزنه باستخدام القرفة ومن أبرز هذه الخلطات الزنجبيل مع القرفة والعسل مع القرفة.

 

تلعب القرفة دورا متميزا في النظام الغذائي نظرا لفوائدها العديدة على جسم الإنسان عامة وعلى إنقاص وزنه بصورة خاصة وهي تتميز بمذاقها اللذيذ الذي يمكن إدخاله إلى الأطباق المختلفة أو إضافته إلى القهوة أو الشاي. ومن الأفضل دائما الرجوع إلى الطبيب للحصول على الحمية الغذائية المناسبة للتمكن من فقدان الوزن بشكل صحي. 

 

تعرفوا على أنواع جديدة من الرجيم من خلال الروباط التالية: 

 

اكتشفوا طريقة تطبيق رجيم الحليب

اكتشفوا معنا رجيم المنطقة الواحدة

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟