قبل الأعياد أنتم بحاجة لهذه النصائح للحد من زيادة الوزن

قبل الأعياد... أنتم بحاجة لهذه النصائح للحد من زيادة الوزن

قبل الأعياد نصائح للحد من زيادة الوزن

خلال فترة الأعياد المقبلة جميعنا نواجه هواجس زيادة الوزن نتيجة تناول الأطعمة المنوّعة والدسمة خلال المناسبات السعيدة. ولكن بالمقابل بالطبع هناك بعض الطرق التي تساعدنا على الحد من اكتساب الكيلوغرامات الزائدة خلال هذه الفترة مع عدم حرمان النفس من الأطباق اللذيذة والحلويات التي تكثر في الأعياد.


كيف يمكنكم تجنّب زيادة الوزن في فترة الأعياد؟

- عند تناول الغداء أو العشاء في عيد الميلاد أو ليلة رأس السنة، زيدوا الأطباق الغنية بالبروتين والخضار وبذلك تحصلون على الفوائد الغذائية منها بما أنّها أساسية في كل نظام غذائي.

- في حال شعرتم بالتخمة نتيجة الاكثار من تناول الأطعمة، توقفوا عن الأكل لتجنّب الاصابة بمشاكل هضمية، واشربوا الشاي الأخضر، الزهورات، الزوفا وغيرها من الأعشاب القادرة على معاجتكم من التخمة.

- في اليوم التالي من تناول وجبات دسمة، احرصوا على اتباع نظام الصيام المتقطّع، لأنّ فعاليتة مذهلة في الحدّ من زيادة الوزن في فترة الأعياد. وخلال ساعات الصيام يمكنكم شرب القهوة، الشاي وكل أنواع المشروبات الدافئة دون اضافة السكر عليها وصولاً للوجبات الغذائية.

- أمّا بالنسبة للحلويات، وبما أنّها من الأساسيات على مائدة الأعياد المقبلة، يمكنكم تناول حصة منها ولكن لا تبالغوا بذلك، فجميع أنواع الحلويات غنية بالسكر. وبالطبع على الأشخاص الذين يُعانون من السكري أو المشاكل الصحية الابتعاد عن الحلويات واستبدلها بالفواكه والأطعمة الصحية المناسبة لهم.

- حاولوا الالتزام بثلاث وجبات غذائيّة رئيسية ولو حتى كانت تتضمن أطعمة دسمة في اليوم، وزيدوا معها حصص السناكات الخفيفة.

- لا تنسوا شرب المياه بكميات وافرة، أي على الأقل ثمانية أكواب في اليوم، وبذلك تساعدون الجسم على حرق السعرات الحرارية والتخلص من السموم بشكلٍ أسرع.

- ابتعدوا عن المشروبات الغازية فهي غير نافعة وبالتالي ستزيد من نسبة السعرات الحرارية التي تحصلون عليها. لذا استبدلوها بمشروبات طبيعية أو القهوة الباردة والمشروبات الدافئة اللذيذة والمفيدة.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

اليكم المزيد من النصائح للحد من زيادة الوزن عبر الروابط التالية: 

ما علاقة عدم القدرة على خسارة الوزن بنقص المعادن والفيتامينات في الدم؟

لن تتصوّروا مدى خطورة تراكم الدهون في محيط الخصر!

ماذا تعرفون عن الحمية الكورية لانقاص الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟