كيف تحافظين على نتائج الرجيم؟

كيف تحافظين على نتائج الرجيم؟

الحفاظ على النتائج التي تحصلين عليها بعد الحمية الغذائية تعتبر من الأمور الصعبة التي لا يمكن تحقيقها بسهولة، والتي تحتاج إلى الكثير من المجهود. وفي المقال التالي من صحتي، نضع في متناول يديك أبرز نصائح للحفاظ على نتائج الرجيم التي تعتبر من الطرق السهلة التي يمكن الإستفادة منها للتمتّع بالقوام الرشيق. 

 

تفادي الحلويات والسكر

 

الطريقة الأولى للحفاظ على نتائج الحمية الغذائية تقوم على الإبتعاد قدر المستطاع عن الحلويات والسكر، فهذه المواد تعتبر الأكثر ضرراً على الصعيد الصحي والرشاقة البدنية للأفراد. لذا متى أردتم الحفاظ على نتائج الرجيم، إبتعدوا عن الحلويات والمأكولات الغنية بالسكر. 

 

شرب الماء بكثرة

 

من الطبيعي أن تعتادوا على شرب الماء بين الوجبات الرئيسة وعند الشعور بالجوع الخفيف، فهذا الأمر لا يجب أن يتوقّف بعد الوصول إلى الوزن الذي تطمحين إليه عقب الرجيم، لذا من المهمّ ان تواظبي على شرب الماء بكثرة خصوصاً وأنها تساعدك على الحفاظ على المعدّل الطبيعي للماء في الجسم، ما يحميك من الجفاف. 

 

تفادي المأكولات الغنية بالملح

 

في هذا الإطار أيضاً نلفت إلى أهميّة الإبتعاد عن المأكولات الغنية بالملح، التي يمكن أن تزيد من معدّل السمنة وتسبّب تراكم الدهون في محيط البطن والخصر خصوصاً، لذا لا بد من أن تحمي نفسك من المأكولات الغنية بالملح لتفادي اكتساب الوزن الزائد من جديد. 

 

تناول الفواكه والخضار

 

لا تنسي مهما بلغت النتائج الإيجابية في الرجيم الذي اتبعته أن تتناولي الفواكه والخضار التي لا بد من أن تكون عنصراً أساسياً في النظام الغذائي الجديد الذي تعتمدينه بعد تطبيق الحمية الغذائية التي تريدين. واحرصي على تناول هذه الفواكه والخضار بشكل يوميّ ودوريّ كي تحافظي على نتائج الحمية التي توصّلت إليها.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من الحميات الغذائية الصحية:

 

4 افكار لفطور صحي وشهي تبدأون به نهاركم!

وداعاً للوزن الزائد مع رجيم الكيوي!

لخسارة الوزن بطريقة سليمة... إتبعي رجيم الموز!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟