كيف تخسرون وزنكم من دون ممارسة التمارين القاسية؟

كيف تخسرون الوزن الزائد من دون ممارسة التمارين القاسية؟

  خسارة الوزن دون تمارين قاسية

على الرغم من أهمية التمارين الرياضية القاسية، الّا ان البعض قد لا يرغب بممارستها حتى عند اتباع الرجيم. ولكن، لا داعي للقلق، فهناك بعض الطرق الفّعّالة ايضاً التي تسرّع من عملية فقدان وزنكم خلال الرجيم وبعيداً عن التمارين الرياضية القاسية.

 

خسارة الوزن دون تمارين قاسية

امضغوا الطعام جيداً وببطئ

يحتاج دماغكم إلى وقت لمعالجة أنكم تناولتم طعاماً كافياً ولتعزيز الشبع. إن مضغ طعامكم جيداً يجعلكم تأكل بشكل أبطأ، وهو ما يرتبط بانخفاض تناول الطعام وزيادة الشعور بالشبع. أفادت دراسة حديثة لـ 23 دراسة قائمة على الملاحظة أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بشكل أسرع هم أكثر عرضة لزيادة الوزن من الذين يتناولون الطعام بشكل أبطأ.

 

تناولوا الكثير من البروتين

للبروتين تأثيرات قوية على الشهية، بحيث يمكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء ويقلل من الجوع ويساعدكم على تناول سعرات حرارية أقل. قد يكون هذا بسبب تأثير البروتين على العديد من الهرمونات التي تلعب دوراً في الجوع والامتلاء، بما في ذلك الجريلين. وجدت إحدى الدراسات أن زيادة تناول البروتين من 15% إلى 30% من السعرات الحرارية ساعدت المشاركين على تناول 441 سعرة حرارية أقل يومياً وفقدان 5 كلغ على مدار 12 أسبوعاً، في المتوسط.

 

تناولوا الأطعمة الغنية بالألياف

قد يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالألياف إلى زيادة الشعور بالشبع، ممّا يساعدكم على خسارة الوزن من دون تمارين قاسية. تشير الدراسات أيضاً إلى أن نوعاً واحداً من الألياف، وهو الألياف اللزجة، مفيد بشكل خاص لفقدان الوزن. يزيد من الامتلاء ويقلل من تناول السعرات الحرارية الفارغة. تشكل الألياف اللزجة مادة هلامية عندما تتلامس مع الماء، ما يزيد من وقت امتصاص المغذيات ويبطئ إفراغ معدتكم.

 

شرب الماء بانتظام

يمكن أن يساعدكم شرب الماء على تناول كميات أقل من الطعام وفقدان الوزن، خاصة إذا قمتم بشربه قبل الأكل. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على البالغين أن شرب نصف لتر من الماء قبل حوالي 30 دقيقة من الوجبات يقلل من الجوع ويقلل من تناول السعرات الحرارية. المشاركون الذين شربوا الماء قبل الوجبة فقدوا وزنًا أكثر بنسبة 44% خلال فترة 12 أسبوعاً مقارنة بمن لم يفعلوا.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد من حميات صحتي اضغطوا على الروابط:

كيف يمكن استخدام بذور الشمر للتنحيف؟

أي عصير هو الافضل للتخلّص من الدهون؟

متى يكون تناول الجريب فروت على الريق صحيّاً؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟