كيف تطّبقين رجيم البرتقال الفعال لخسارة الوزن؟

كيف تطّبقين رجيم البرتقال الفعال لخسارة الوزن؟

كلنا نعلم جيّداً فوائد البرتقال الصحية، فهذه الفاكهة من نوع الحمضيات الغنية بالفيتامين C  وتساعد في إبعاد نزلات البرد وتحمي الجسم من الكثير من الأمراض في فصل الشتاء. كما ويمنع البرتقال الالتهابات المختلفة، ويزوّد الجسم بالمعادن، مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد.

 

وتحتوي هذه الفاكهة على الزيوت المفيدة والمواد العطرية وتزيل السموم من الجسم. وبالإضافة إلى ذلك، إن البرتقال هي فاكهة لذيذة محبوبة من الكبار والصغار على السواء. ولكن قد تجهلين قدرات هذه الفاكهة اللذيذة في مساعدتك على فقدان الوزن.

 

ما هو رجيم البرتقال؟

 

لا يعتمد رجيم البرتقال على تناول هذه الفاكهة طيلة النهار إنما كل ما عليك القيام به هو شرب ليترين من عصير البرتقال يوميا أي كوب واحد في الصباح على معدة فارغة، والآخر في فترة بعد الظهر. ومن الضروري، أن تنتظري لمدة نصف ساعة بعد شرب أول ليتر وبعدها بإمكانك تناول وجبة الإفطار.

 

انتظري بعد ساعتين على الأقل من الغداء لشرب الليتر الثاني. وأحد أهم الشروط في رجيم البرتقال هو أن العصير يجب أن يكون طازجاً، أي أنه لا يجب أن تعصري البرتقال في الصباح وتشربيه في فترة بعد الظهر.

 

كما أن حجم البرتقالة الواحدة يساعدك في تقدير كمية العصير الذي ستحصلين عليه، فمثلاً للحصول على ليتر واحد، عليكِ  عصر  حوالي 16 إلى 18 حبّة من البرتقال.

 

ما هي الأطعمة التي يجب إدراجها ضمن رجيم البرتقال؟

 

من الواضح أن شرب عصير البرتقال فقط ليس كافياً، فأنت ِبحاجة إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

 

الأطعمة الصحية المفيدة لرجيم البرتقال:

 

-تناولي الكثير من الفواكه والخضار.

- الفاصوليا والمكسرات.

- تجنب الحلويات والمعجنات.

- تجنّبي المشروبات الغازية المليئة بالسكر.

- إستبدلي القهوة بالشاي غير المحلّى.

- حاولي ممارسة التمارين الرياضية خصوصاً المشي لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة 3 مرات في الأسبوع على الأقلّ. وبإمكانك أن تختاري رياضتك المفضّلة مثل السباحة، ركوب الدراجة وغيرها.

 

أمّا العادات الصحية التي يجب التقيّد بها خلال اتباع رجيم البرتقال، نذكر منها النوم لـ8 ساعات في اليوم على التوالي والتوقف عن التدخين.

 

بالإضافة إلى فقدان الوزن، تعرفي على فوائد رجيم البرتقال الصحية العديدة:

 

- تطهير مجرى الدم

- تحسين وظيفة الكبد

- شفاء قرحة المعدة

- تحصين المناعة

- سرعة شفاء الجروح

- علاج التهاب البنكرياس

- تحسين عمل المعدة

- محاربة الإمساك

- تجنّب الإصابة بالبواسير

- تطهير القولون

- تعزيز صحة الكلى

- تقليل التهاب المثانة

 

اقرأوا المزيد عن فوائد البرتقال على هذه الروابط:

 

البرتقال... سر جمال بشرتك وتألقها!

7 فوائد لقشر البرتقال عليكم أن تكتشفوها معنا!

البرتقال يساعد على إبطاء الجوع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟