البرتقال... سر جمال بشرتك وتألقها!

البرتقال... سر جمال بشرتك وتألقها!

البرتقال من العناصر المفيدة للصحة، وهي تعمل ايضاً على إمداد الجسم بالكثير من الطاقة وتوفر له الفيتامينات المغذية، هذا بالإضافة إلى أن البرتقال يساعد على تحسين البشرة. لذا،إن كنت تحرصين على الإعتناء بجمالك، عليك أن تطالعي مقال صحتي لهذا اليوم حول فوائد البرتقال للبشرة. 

 

أسرار البرتقال للبشرة

 

- في كل مرة تستفيدين من تناول البرتقال فأنت تساعدين بشرتك على التألق والتمتّع بجمال لافت، إذ إن البرتقال غني بالفيتامين C، ما يتيح لك فرصة الإستفادة منه لتغذية بشرتك والحفاظ على رطوبتها باستمرار ما يحميها من الجفاف، ويغذي بشرتك لتحافظ على نعومتها. 

 

- أيضاً يمكن للبرتقال أن يكون مفيداً جداً على صعيد معالجة البقع السوداء والتخلّص من التصبغات الجلدية التي تضرّ بالبشرة وتجعلها غير صحية وباهتة، فالبرتقال يساعد على تبييض البشرة وتوحيد لونها، فتحصلين على جمال لافت خالٍ من العيوب، ما يعتبر مفيداً جداً لتألقك باستمرار بجمال طبيعي. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن البرتقال أمر أساسي للحفاظ على البشرة نقية ونظيفة، لذا فهو يعتبر من أهمّ العناصر المساعدة على التخلّص من آثار حب الشباب، وتمنع ظهور البثور على الوجه، ما يحميك من آثارها على المدى البعيد. 

 

- هذا ويساهم البرتقال في تنقية البشرة وتخليصها من السموم المتراكمة التي تتغلغل في المسام وتؤثر على صحتها وسلامتها. وفي هذا الإطار، إحرصي على استعمال البرتقال لتقشيرها والتخلّص من الجلد الميت والأوساخ المتراكمة داخل المسام. 

 

- ولا تنسي أن بإمكان البرتقال أن يحارب الشيخوخة المبكرة التي تظهر نتيجة العديد من العوامل، والبرتقال قادر على تخليصك من هذه المشكلة من خلال قدرته على تحفيز مادة الكولاجين في البشرة، ويساعد الفيتامين C على الحصول على بشرة صحية وسليمة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوعمن خلال موقع صحتي:

 

قشر البرتقال سرّ جمال البشرة النضرة!

7 فوائد لقشر البرتقال عليكم أن تكتشفوها معنا!

3 مكمّلات غذائية جربيها لتعززي من جمال بشرتك

‪ما رأيك ؟