كيف يمكن التخلص من الاكتئاب اثناء الرجيم؟

كيف يمكن التخلص من الاكتئاب اثناء الرجيم؟

قد يكون الاكتئاب اثناء الرجيم واحداً من اهم الأمور التي يعاني العديد من الاشخاص منها، نتيجة اتباع الحميات الغذائية لفترات طويلة من الوقت، الأمر الذي يؤدي الى الحرمان من المأكولات لوقت طويل، ما يتسبب حتماً بفقدان الأمل من امكانية خسارة الوزن، ويؤدي بالتالي الى وقف الحمية. الا ان هذه المشكلة تعود في كثير من الاحيان الى العديد من الاسباب والاخطاء التي قد يرتكبها من يعتمد هذا الرجيم. وللتعرف اكثر على أسباب الاكتئاب أثناء الرجيم وطرق علاج هذه المشكلة ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب الاكتئاب اثناء الرجيم

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى ما يعرف بالاكتئاب اثماء الرجيم ومنها: 

 

- عدم التوازن في المأكولات: ان اتباع حميات غذائية خاطئة لا تعتمد على توازن في المأكولات سيسبب حتماص بعشور الشخص بالتعب والإرهاق عند القيام بأي مجهود اضافة الى الشعور دوماً بالملل والتراخي نتيجة نقص في بعض الأحماض الأمينية التي تؤدي لحدوث خلل في وظائف المخ ووظائف الإدراك .

 

- نقص السكر في الجسم: ان التراجع في نسبة السكر في الجسم يؤدي حتماً الى فقدان الطاقة، وتراخي العضلات، ما يسبب الشعور بالكسل وعدم القدرة على القيام باي مجهود والاكتئاب المستمر.

 

- فترات الرجيم الطويلة: ان اتباع الرجيم على فترات طويلة من العمر، يؤدي الى شعور الشخص الدائم الحرمان، اضافة الى نقص عناصر غذائية هامة مثل النشويات، والأحماض الأمينية، وبعض الفيتامينات الأمر الذي سيتسبب حتماً بزيادة حدة الاكتئاب الذي قد يسبب العنف والعدوانية.

 

علاج الاكتئاب اثناء الرجيم

 

- صنع وسائل للسعادة: يجب على كل شخص يسعى الى خسارة الوزن المكتسب في الجسم العمل على تعويض السعادة التي كان يلاقيها اثناء تناول المأكولات بأمور أخرى مثل ممارسة الرياض، والعمل على انجاز اعمال فيها الكثير من الحيوية، والسعي الى ملئ الفراغ بعدد من الأعمال المفيدة التي تدخل السعادة الى ذاته وتبعده عن التفكير بالمأكولات.

 

- استخدام الطعام من أجل المصلحة الذاتية: تشير الابحاث الى ان للاطعمة تأثيرات مختلفة على المعدة والجسم والعقل، ومن هنا يجب العمل على التركيز على المأكولات التي تعود بنتائج ايجابية على الصحة النفسية للشخص وتساعد على تفادي الاحباط والكآبة ولعل ابرزها الديك الرومي والسلمون اضافة الى المأكولات التي تحتوي على الاوميغا 3.

 

- التلذذ بالطعام: يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة إعطاء عملية المضغ حقها حتى تستمتع بنكهة وتذوق المأكولات التي تتناولها الأمر الذي يعود بالكثير من النتائج الايجابية على صحة الشخص النفسية.

 

- الابتعاد عن السهر: ان الحصول على قسط كافٍ من الراحة سياعد على ضبط الشهية من دون ان ننسى ان يساعد دوماً على تحسين المزاج.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من الحميات الغذائية السهلة:

 

تعرّفي معنا على رجيم الكورن فليكس

هل من المفيد ترك يوم مفتوح عند إتباع حمية غذائية؟

شوربة العدس هي الأفضل لخسارة الوزن... فكيف تحضّرينها؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟