لتخفيف الوزن إلجأوا الى الدراق في حميتكم الغذائية!

لتخفيف الوزن إلجأوا الى الدراق في حميتكم الغذائية!

الدراق من الفاكهة الصيفية التي تثمر مرة واحدة خلال السنة ويعتبر من أشهى أنواع الفاكهة الصيفية حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة كبقية أنواع الفاكهة من نفس العائلة.

 

الدراق والريجيم

 

وتعتبر أبرز العناصر التي تتواجد في الدراق هي مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والفلورايد والحديد، وحبة واحدة من الدراق تحتوي على ما يقارب 38 وحدة حرارية وغرامين من الألياف الغذائية المفيدة، والألياف الموجودة في الدراق تساعد في الحفاظ على وزنك. ويعتبر هذا النوع من الفاكهة جيد لدرء أمراض ترتبط بالسمنة كالسكري وامراض القلب والأوعية الدموية.

وتحتوي فاكهة الدراق علي بعض الفيتامينات المهمة مثل فيتامين A الذي يعمل على تحسين الرؤية وفيتامين C الذي يعمل على بناء انسجة الجسم ويعتبر مضاد للاكسده وفيتامين E وفيتامين K الذي يلعب الدور الاهم في تجلط الدم. كما تعتبر فاكهة الدراق مصدر غني الريبوفولافين والنياسين وبعض الاحماض مثل حمض البانتوثنيك وحامض الفوليك.

 

كيف يعمل الدراق في تخفيف الوزن؟

 

يحتوي الدراق على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والالياف والبروتينات كما انه يحتوي على نسب صغيره تكاد تكون منعدمة من الدهون مما يجعل الدراق يساعد في انقاص الوزن حيث يعمل احتوائه على الالياف على عدم الشعور بالجوع لان الالياف تبقى في المعدة لوقت طويل وتستغرق وقت اطول للهضم والتخلص منها مما يعطي الانسان الشعور بالشبع لفتره طويلة كما ان احتواء الدراق على الكربوهيدرات يعتبر عامل اساسي وضروري في الرجيم لانه يقوم بمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها وجعله اكثر حيوية ونشاط مما يزيد من قابليته للحركة التي سوف تساعده على فقدان وزن اكتر.

 

فعدة عوامل تلعب دورا في الاصابة بالسمنة منها اسلوب الحياة غير الصحي، الوراثة، والحمية الغذائية. أما العامل الاخطر في هذه المعادلة فهو الاصابة بالمتلازمة الايضية التي تعيق عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم. 

 

تعرفوا على انواع الرجيم من خلال الروابط التالية: 

 

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

رجيم الخضار والفاكهة الفعال بخطوات يومية

رجيم العنب... الأسرع في إنقاص الوزن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟