للمراهقات فقط... 4 طرق بسيطة لإنقاص الوزن!

للمراهقات فقط... 4 طرق بسيطة لإنقاص الوزن!

إذا كنت في سنّ المراهقة وتعانين من زيادة الوزن، من الضروري أن تعرفي أنك لست بحاجة إلى تجويع نفسك لإنقاص وزنك لأن جسمك في مرحلة النمو. كل ما عليك القيام به هو اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة للوصول إلى الوزن المطلوب.

 

قد يكون هذا المسار صعباً بعض الشيء وسيتطلّب منك وقتاً إضافياً ولكنه يستحقّ كل هذا العناء. جمع موقع صحتي بعض النصائح لمساعدة المراهقات في خسارة وزنهن دون أي أضرار صحية.

 

كيف يمكن للمراهقات إنقاص وزنهن؟

 

أفضل طريقة للحفاظ على الوزن المثالي أو الوصول إليه هو حرق كمية من السعرات الحرارية أكبر من تلك التي تتناولينها. وهذا يعني زيادة النشاط وخفض تناول المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية.

 

أمّا النظام الغذائي الصحي لفقدان الوزن، فيجب ان يحتوي على الفواكه والخضار، منتجات الألبان قليلة الدسم، البقوليات، الحبوب، البروتين والزيوت الصحية. أمّا بالنسبة للأطعمة والمشروبات غير المرغوب بها، فهي المشروبات الغازية السكرية، الحلويات، والعصائر الغنية بالسكر.

 

كما أن ممارسة 20 دقيقة من التمارين الرياضية مثل الرقص، المشي، الركض، ركوب الدراجات، أو السباحة إلى روتينك الحالي، سوف يحرق متوسط 100 سعرة حرارية من الدهون يوميًا.

 

نصائح للمراهقات عند إنقاص الوزن

 

- لا تتخطي الوجبات

 

تخطي وجبات الطعام له في الواقع ردة فعل عكسية عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. لأن الجسم بحاجة إلى استهلاك ما لا يقل عن 5 وجبات يوميا وذلك للحفاظ على مستوى ثابت للسكر في الدم. معظم المراهقات يعتقدن أن تخطي وجبة الإفطار يفيد في خفض السعرات الحرارية، ولكن الحقيقة هي أنكِ ستشعرين بالجوع وتعوّضين عنه خلال وجبة الغداء.

 

- اشربي الكثير من السوائل

 

شرب السوائل لا يعني أن ذلك يشمل العصائر والمشروبات الغازية لأنها مصدر أساسي للسعرات الحرارية. الماء هو أفضل سائل للجسم خصوصاً أنه يساعد في إزالة السموم من الجسم وترطيبه، لذا يُنصح المراهقات بشرب 3 لترات على الأقل في اليوم بالإضافة إلى الشاي الأخضر وعصائر الفواكه الطبيعية.

 

- إستبدلي العلكة بالنعناع

 

يعتبر مضغ العلكة من العادات السيئة التي يتعلّق بها المراهقون. صحيح أنها تساعد في حرق السعرات الحرارية ولكنها ليست صحية للمعدة. إن المضغ يسبب ابتلاع المزيد من الهواء ما يزيد الشعور بالشبع لكن من الضروري استبدال العلكة بالنعناع.

 

- لا تتناولي شيئاً بعد الساعة الثامنة مساء

 

ولإنقاص الوزن ايضاً، على المراهقات أن تبتعدن عن عادات الأكل غير الصحية خصوصاً إذا تناولن وجبة الطعام في منتصف الليل لأن هذا الأمر سيضرّ في نظام فقدان الوزن. لذا فمن المستحسن تناول وجبة العشاء بحلول الساعة 8 مساء ولكن بحال شعرتِ بالجوع في وقت متأخر من الليل، يمكن تناول كوب من الشاي أو من اللبن قليل الدسم.

 

اقرأوا المزيد عن وزن المراهقين على هذه الروابط:

 

إحمي المراهق من مخاطر السخرية من زيادة وزنه!

9 اعراض سلبية تعود بها السمنة على المراهق

البوليميا... مرض العصر عند المراهقين

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟