لماذا يُعتبر الكيوي مفيداً لانقاص الوزن؟

لماذا يُعتبر الكيوي مفيداً لانقاص الوزن؟

الكيوي لانقاص الوزن

الفواكه الطازجة هي الصديقة الأقرب لنا خلال الرجيم، فهي تمدّ الجسم بالطاقة التي يحتاجها وتمنحه مجموعة من الفيتامينات الأساسية المهمة، كما أنّها تساهم في إنقاص الوزن. ومن بين هذه الفواكه، الكيوي التي من المعروف أنّها تقدّم الكثير من المنافع الصحية وحتى الجمالية، حتى أصبحت من الأطعمة التي يمكن تناولها يومياً خصوصاً في هذه الفترة بما أنّ العناصر فيها تساعد أيضاً على محاربة الأمراض الكثيرة ونزلات البرد التي قد نتعرض لها مع التبدلات المناخية. 


كيف يساعد الكيوي على انقاص الوزن؟

- يحتوي الكيوي على نسبة عالية من الفيتامين ج والفيتامين ج، بالإضافة للحديد، البوتاسيوم، الألياف الغذائية، البروتين الكربوهيدرات وغيرها من العناصر المهمة جداً لصحة الجسم بشكل عام والتي تساهم في دورها في مدّ الجسم بالطاقة لاستكمال عملية انقاص الوزن دون تعب ودوخة.

- يعتبر الكيوي من الفواكه المناسبة جداً للرجيم، وذلك لأنّ السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم منه قليلة جداً، فكل 100 غرام من الكيوي فيها 60 سعرة حرارية فقط. وفي الوقت نفسه تحصلون على الطعم الحلو اللذيذ الذي يرافقكم لفترة من الوقت.

- بما أنّه غني بالألياف الغذائية، يساعد الكيوي على الشعور بالشبع لذا يمكن تناول حبّة منه كوجبة خفيفة والبقاء عليها لفترة من الوقت حتّى الوصول الى الوجبة الرئيسية التالية.


نصائح لتناول الكيوي في الرجيم

- تناولوا حبّة من الكيوي في ساعات الصباح وكوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

- يمكن إضافة حبّة متوسطة الحجم من الكيوي على بعض أنواع السلطات، وبذلك يحصل الجسم على فوائده أيضاً على وجبة الغداء أو العشاء.

- بالطبع يمكنك تحضير عصير الكيوي وشربه أيضاً كل يوم، كما يمكنك إضافة حبّة واحدة منه على العصير الأخضر الذي يرتكز على الخضروات والمفيد جداً لإنقاص الوزن.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

تعرفوا على فوائد هذه الأطعمة أيضاً التي تساعد على خسارة الوزن: 

ما هي فوائد القرنفل للتخسيس؟

بعد التعرّف على فوائد القرفة للتنحيف... لن تتخلوا عنها يومياً!

كلّ ما تريدون معرفته عن السعرات الحرارية في التونة وفوائدها الصحيّة




‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟