أسباب كثيرة لفشل الريجيم... فاحذروها!

أسباب كثيرة لفشل الريجيم... فاحذروها!

تتنوع أسباب فشل الريجيم وتختلف بين شخص وآخرر بحسب الطريقة التي يتبعه بها، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنكشف لكم لماذا يفشل الريجيم.

 

ريجيم الإنترنت

بعض الأشخاص يتبعون الريجيم الموصوف على الإنترنت كريجيم الماء وريجيم التمر وريجيم الأناناس وهذه الأنواع من الريجيم تسبب بفقدان الكتل العضلية للجسم ومن هنا تخلصه من الدهون سريعاً وحين يتوقف الشخص عن ممارسته يعود الجسم الى سابق عهده لأنه لم يحصل على الغذاء الصحي.

 

الريجيم القاسي

الريجيم القاسي يفشل دائماً كمثل تناول بيضة في الصباح وكوب لبن في العشاء لأنه يبطئ عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويتم فقدان الوزن من خلاله في الأيام الأولى للحمية ومن ثم يتوقف الوزن عند حد من الصعب المتابعة في خسارته. هذا النوع من الريجيم لا يزود الجسم بما يحتاجه من عناصر طبيعية فيتساقط الشعر عند الشخص وتتأثر البشرة بشكل سلبي أيضاً.

 

خسارة عدة كيلوغرامات في الأسبوع

إن خسارة عدة كيلوغرامات في الأسبوع أمر خاطئ ويؤدي الى فشل الريجيم حتماً أما الطريقة الصحيحة فتقضي بخسارة كيلوغرام واحد أسبوعياً لتوازن العملية في الجسم.

 

الغدة الدرقية

من أسباب فشل الريجيم نذكر نشاط الغدة الدرقية ونقص الفيتامين د لأنه يعمل على تأخر فقدان الوزن وفشل الريجيم وحتى زيادة الوزن بدلاً من خسارته.

 

انعدام النشاط البدني

إن انعدام النشاط البدني هو من الأسباب الرئيسة لفشل الريجيم بخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يقضون أوقاتهم بالجلوس خلف مكاتبهم.

 

تخططي الوجبات الرئيسية

إن تخطي الوجبات الرئيسية يتسبب بفشل الريجيم لأن هذا الأمر يبطئ عملية الحرق ويتسبب بالجوع الشديد.

 

اليكم من موقع صحتي بعص مخاطر الحميات الغذائية:

 

كيف تعرفين أنّ الرجيم غير مناسب لكِ؟

لماذا يجب ان تحذروا الرجيم الكيميائي؟

الرجيم السريع خطر يهدد اجسادكم

‪ما رأيك ؟