لمقاومة الجوع اتبعوا هذه الاساليب البسيطة

لمقاومة الجوع اتبعوا هذه الاساليب البسيطة

يعاني الكثيرون ممن يتبعون حمية غذائية من عدم القدرة على مقاومة الجوع، لكن هناك طرقا تمنعك من الشعور بالجوع وتساعدك على الاستمرار في اتباع الحمية وهذا ما سنقدمه اليوم عبر موقع صحتي وهي مستقاة من التجارب الشخصية لمن نجحوا في السيطرة على الشعور بالجوع وتمكنوا من خفض أوزانهم.

 

كيفية مقاومة الجوع 

 

- شرب المياه: غالبا ما نمزج الشعور بالعطش بالشعور بالجوع عندما يكون الجسم جاف وبحاجة إلى الإرتواء، لذلك كوب من المياه كفيل بالتخلص من هذا الشعور. 

 

- شرب عصير الزنجبيل: يساعد الزنجبيل في محاربة الرغبة في تناول الحلويات. لذا عند الشعور بالجوع ما عليك سوى إضافة الزنجيل والليمون إلى مياه ساخنة أو تناول شاي الزنجيبل.

 

- النقر على الجبين: أثبتت دراستان جديدتان أن النقر على الجبين لمدة ٣٠ ثانية سيقلص من الشعور بالجوع.

 

- تنشق الياسمين: أن تنشق رائحة الياسمين يساهم في قطع الشهية وخصوصا الحلويات. 

 

- القيام بنزهة: فقد أثبتت الدراسات أن المشي السريع لحوالي ١٥ دقيقة يمكنك من مقاومة التوق إلى تناول السكريات، وينسي الشعور بالجوع.

 

- اشغال النفس: كلما شعر الشخص أنه بحاجة إلى الأكل، عليه ان يشغل نفسه بأي عمل مثل قراءة كتاب فالمقصود أنه كلما ازداد نشاطك كلما قل تفكيرك في الطعام، كذلك كلما ازداد نشاطك كلما زاد حرق السعرات الحرارية مما يعني انه باستطاعتك تناول المزيد من الطعام.

 

- تناول الفيتامينات: تناول الفيتامينات قد يعوض الاحساس بالجوع بدون الحاجة لتناول كميات إضافية من الطعام. 

 

- تناول الوجبات الخفيفة: الوجبات الخفيفة ذات السعرات المنخفضة تساهم كثيرا في التخفيف من شعورك بالجوع. ومن هذه الوجبات الخضار والفواكه التي لا تحتوي على سعرات عالية كما أنها تحتوي على ألياف مما يشعرك بالشبع.

 

لقراءة المزيد عن هذا الموضوع اضغطوا على هده الروابط:

 

كافحوا الجوع بطرق صحية!

كيف يمكن تحدّي الجوع الناتج عن السكري وارتفاع الضغط؟

كيف يمكن التحكم بالاكل العاطفي؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟