ما هي الطرق التي تُساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم؟

ما هي الطرق التي تُساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم؟

خلال إتباعنا للحميات الغذائية قد نواجه في مرحلةٍ معيّنة مشكلة نقع معها في خيبة أمل بسبب عدم قدرتنا على فقدان الكيلوغرامات الزائدة، وغالباً ما تكون نتيجة عدم القدرة على حرق الدهون سريعاً. ولكن هناك بعض الطرق الفعّالة لزيادة معدل الحرق خلال إتباعنا النظام الغذائي الصحي، والتي عند الإلتزم بها يمكن الوصول للنتيجة المطلوبة، ومساعدة الجسم على التخلص من الوزن الزائد والثابت في الوقت نفسه.

ما هي أبرز هذه الطرق التي عليكم إتباعها؟

1

ممارسة الرياضة

التمارين الرياضية من أهم العوامل التي تمد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية، من بينها المساهمة في خسارة الوزن وزيادة معدل الحرق اليومي. تلك التمارين بكل أنواعها مهمة جداً، ولكن التركيز على رياضة المشي بشكلٍ يومي يحسّن وظائف الجسم كلّها ويساهم في حرق الدهون سريعاً.

2

الإعتماد على كمية من البروتين

جميعنا يعلم أنّ إرتكاز الوجبات الغذائية على البروتين فقط يضرّ بالصحة بشكلٍ كبير، ولكن كمية وافرة منه مع باقي المواد الغذائية تعمل على زيادة معدل حرق الدهون المكدسة في جسمنا. كما تساعد الاكلات التي فيها نسبة وافرة من البروتين على الحد من الشعور بالجوع، إنقاص الوزن وبناء العضلات.

3

معرفة نوعية الدهون

بالطبع خلال إتباع حمية غذائية يُمنع تناول السكر وكذلك الأطعمة التي ترتفع فيها السعرات الحرارية والدهون. ولكن هذا لا يعني عدم تناول الأطعمة المشبعة بالدهون الصحية بتاتاً، بل على العكس يجب تناول الأفوكادو، المكسرات النيئة، زيت الزيتون وحتى الحبوب لأنّها تحتوي على تلك الدهون الضرورية للصحة.

4

الألياف مهمة جداً

لزيادة معدل الحرق في الجسم عليكم تناول حصة وافرة من الأطعمة الغنية بالألياف التي تساهم بشكلٍ كبير على التخلص من الدهون خصوصاً تلك المتمركزة في البطن والأرداف.

5

المشروبات الدافئة

إنّ العديد من المشروبات الدافئة تعمل على زيادة معدل الحرق، كالقهوة وبعض أنواع الشاي التي من خلال العناصر الموجودة فيها تساعدكم في حرق الدهون وإنقاص الوزن.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

إليكم مع موقع صحتي بعض المواضيع الإضافية المفيدة للرجيم: 

أي مشروبات تساعدكم على خسارة الوزن بفعالية؟

كيف يمكن أن تساعدكم بذور الشمر في التخسيس؟

سموثي الخضار والفواكه للشبع والرشاقة

‪ما رأيك ؟