ما هي قواعد اتباع رجيم 20|80 لخسارة الوزن؟

ما هي قواعد اتباع رجيم 20|80 لخسارة الوزن؟

رجيم 20|80

يفقد الكثير ممن يتبعون رجيم 20|80 وزنهم، في حال الالتزام به. فهذا الرجيم ليس من الناحية الفنية خطة كاملة لخسارة الوزن، أي أنه لا يعمل على حساب السعرات الحرارية أو الكربوهيدرات، ولا يفرض على من يتبعه موازنة المغذيات الكبيرة المعقدة. من هنا، وإذا كنتم لا تحبون إتباع الإرشادات الغذائية الصارمة لخسارة وزنكم، لا بدّ من أن تجرّبوا رجيم 20|80.

 

رجيم 20|80

وفقاً لقاعدة 20|80، فإن هذا الرجيم يسمح لكم بتناول نظاماً غذائياً "صحياً" 80 % من الوقت، ثم يسمح لكم الاستمتاع بالأطعمة الأخرى خلال الـ20 % من الوقت المتبقي. أي أنه وخلال رجيم 20|80، فيمكن أن تتناولوا الأطعمة الصحية خلال الأسبوع والاسترخاء قليلاً في عطلة نهاية الأسبوع. تسمح لكم الخطة بالاستمتاع بالتساهل بشكل منتظم دون الشعور بالذنب الذي يشعر به الناس غالباً عندما يتبعون رجيم صارم.

 

ماذا تتناولون خلال قترة الـ80%؟

- الحبوب الكاملة: من أجل الاستفادة الكاملة من الخطة، تحتاجون إلى التأكد من أن نسبة 80% تتكون من مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالمغذيات. ركزوا على الحبوب الكاملة. اختاروا الأرز البني بدلاً من الدقيق الأبيض ودقيق القمح الكامل 100%.

- فواكه وخضراوات: الفواكه والخضروات هي أطعمة كاملة وهي مصادر ممتازة للعناصر الغذائية والألياف كما أنها منخفضة السعرات الحرارية.

- البروتينات الخالية من الدهون: من المهم التركيز على تناول الوجبات المرتكزة حول مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل اللحوم الخالية من الدهون والبقوليات ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

 

ماذا تتناولون في فترة الـ20%؟

- الدهون المشبعة: لا بأس في استهلاك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ولكن التحكم في الكمية والاعتدال لا يزالان مهمين.

- الكربوهيدرات المكررة والسكر: الاعتدال مهم، من هنا استمتعوا ببعض المعكرونة أو الخبز الأبيض. وينطبق الشيء نفسه على الأطعمة المصنعة والحلويات.

 

بعض النصائح

- من المهم أن تمارسوا التمارين الرياضية لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم. يمكنكم ان تمارسوا رياضة المشي، الركض وغيرها.

- من الضروري ان تحرصوا على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم، مع وجبتين خفيفتين.

- لا تهملوا شرب الكثير من الماء طيلة اليوم.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

ما هي قواعد الرجيم الكوري القاسي لخسارة الوزن؟

تعرّفوا على ريجيم الصيام لمدة 16 ساعة وفوائده

فوائد حمية الصيام المتقطّع ستذهلكِ حتماً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟