مارسي رياضة الجري وتخلصي من وزنكِ الزائد!

مارسي رياضة الجري وتخلصي من وزنكِ الزائد!

من المعروف لا بل من المؤكّد ان جميع الأطباء وكلّ الدراسات والأبحاث الطبية والعلمية، ينصحونكِ بممارسة الرياضة على أنواعها من أجل خسارة وزنكِ الزائد. إلا انّهم يشدّدون غالباّ على ممارسة رياضة الجري لتحقيق هذا الهدف. في هذا المقال من صحتي ستكتشفين السّبب.

 

رياضة الجري لفقدان الوزن

 

يساعدكِ الجري على خسارة وزنكِ والتّحكم به، وهو يُعدّ ثاني أفضل رياضة لحرق عددٍ كبير من السّعرات الحراريّة خلال دقيقة واحدة٬ ويأتي بعد رياضة التّزلج في هذا الأمر.

 

وخلال ممارستكِ لرياضة الجري لمدة ساعةٍ كاملة، فإنّكِ تحرقين من 500 إلى ألف سعرة حرارية، ويرتبط عدد السّعرات الحرارية التي تحرقينها خلال الجري بالسرعة التي تعتمدينها في الرّكض، فكلّما زادت سرعتكِ زاد معدّل الحرق، وبالتالي يزيد هذا الأمر من فقدان جسمكِ للوزن.

 

ولمساعدة جسمكِ على خسارة الوزن بشكلِ أفضل، عليكِ مراعاة بعض التفاصيل والانتباه لها، كاتّباع نظام غذائي معيّن وتناول كميّة كبيرة من الماء وأخرى، تساهم في حرق السعرات الحرارية بشكلٍ أفضل مع الحفاظ على الطّاقة في جسمكِ.

 

كذلك، اعملي على تكثيف تمارين الجري بشكلٍ تدريجي مع الوقت؛ حيث يصبح جسمكِ قادراً على تحمّل قوّة وضغط أكبر من السابق.

 

كذلك، فإنّه يُنصح بممارسة رياضة الجري من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع ولمدّة تصل إلى 3 أسابيع لمسافة كيلومتر ونصف؛ إذ انّ هذا الأمر قد يجعلكِ تشعرين بعد الأسبوع الأول أو الثاني برغبتكِ في زيادة مسافة الجري المذكورة.

 

أخيراً، اجعلي رياضة الجري جزءاً من عاداتك اليوميّة٬ وستلاحظين الفارق الكبير في جسمكِ بعد سنةٍ تقريباً إضافة إلى انّك ستنتبهين للأثر الإيجابي الذي تتركه هذه الرياضة على حالتك الصحيّة والجسديّة والنفسيّة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الرياضة على هذه الروابط:

 

كيف تساهم رياضة المشي في التخسيس؟

5 فوائد نفسية لرياضة المشي في الطبيعة!

لهذه الاسباب مارسوا الرياضة صباحاً 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟