نظام باليو... حميةٌ مميزة ونتائجها مؤكدة!

نظام باليو... حميةٌ مميزة ونتائجها مؤكدة!

تتعدّد الأنظمة والحميات الغذائية بحسب الأطعمة التي يجب تناولها وأخرى يجب تجنّبها وبحسب عدد الوجبات وأمور أخرى كثيرة. "نظام باليو" عبارة عن حمية تختلف عن باقي الحميات الغذائية وستكتشفين في هذا المقال من صحتي سبب اختلاف هذه الحمية عن غيرها إضافة إلى فوائدها المتعدّدة على جسمكِ.

 

ما هو نظام باليو؟

 

"نظام باليو"، حميةٌ تقتصر على تناولكِ للأطعمة الطبيعية فقط مثل الخضار والفواكه كمصدرٍ أساسي للفيتامينات،  إضافة إلى الأسماك، اللحم الأحمر والدّجاج كمصدرٍ للبروتين. 

 

أمّا في ما يتعلّق بالدهون، فإنه يُسمح لجسمكِ، وفق نظام باليو، بالحصول على الدهون الصحيّة فقط التي تأتي من المكسرات، البذور والحبوب.

 

يكثر اعتماد هذه الحمية في بلدان البحر الأبيض المتوسط ، ويعتمد هؤلاء السّكان على السمك كمصدر رئيسي للبرويتن والأحماض الدهنية غير المشبعة (اوميغا 3).

 

فوائد جمّة لحمية باليو

 

تؤكّد الأبحاث التي أُجريت في هذا السياق، انّ حمية باليو هي الأكثر صحّة بين الحميات الغذائية وذلك بفضل نوع الأغذية التي تعتمد عليها.

 

بما انّ الدهون تُعتبر بمثابة الوقود لجسمكِ وليس الكربوهيدرات، التي تتحوّل لسكريات بسيطة ويتم تحويلها إلى طاقة بتحلل الجلوكوز أو الفركتوز، تختلف هذه الحمية عن غيرها كونها منخفضة الكربوهيدرات وعالية الدهون.

 

وبحسب تجربةٍ أُجريت على مجموعة عشوائية من النساء ذوات السّمنة المفرطة، تبيّنت فائدة هذه الحمية التي عملت على خفض الوزن عموماً ومحيط الخصر خصوصاً.

 

كذلك، فإنّ هذه الحمية من شأنها ان تخفّض مستوى الكولسترول في جسمكِ، إضافة إلى خسارة الوزن من دون أيّ أضرار صحية كما تعمل على رفع مستوى الطاقة في جسمكِ. وأيضاً، فإنّ من شأن نظام باليو ان يعيد التوازن في مستوى أعضاء جسدكِ ويعمل على التخلّص من الدّهون الضارّة.

 

نظام باليو يتميّز بانّه حمية فريدة وصحية، وذلك لأنّها تجعل مزاجكِ ممتازاً وتمنحكِ ثقةً بالنفس إضافة إلى ان نتائجها مؤكدة، وتحافظ على صحّتكِ وعلى قوّة كلّ عضو في جسمكِ.

 

اقرأوا المزيد عن الحميات الغذائية على هذه الروابط:

 

ما هو المسموح والممنوع في رجيم باليو؟

تسمعون كثيراً عن فوائد رجيم العصر الحجري... لكن ماذا عن مخاطره؟

٣ انواع من الحميات هي الاحدث... اكتشفوها معنا

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟