هذه الأطعمة قد تفسد الرجيم تماماً فابتعدوا عنها!

هذه الأطعمة قد تفسد الرجيم تماماً فابتعدوا عنها!

يتبع العديد من الأشخاص نظاماً غذائياً عندما يجدون أنهم يزيدون وزنًا، ولكن في المقابل قد يفسدون الرجيم بغمضة عين من خلال تناول اطعمة تفسده. لكي تعرفوا ما هي هذه المأكولات وتتجنبوا تناولها لخسارة الوزن بشكل صحي، تابعونا اليوم في ما يلي من موقع صحتي. 

 

البوظة

 

من ألذ السناكات في موسم الصيف هي البوظة والتي تتناولونها في الأيام الحارة من أجل التغلّب على الجو الخانق في الخارج. ولكن من ناحية أخرى من المهم أن تعلموا أن البوظة تحتوي على ما يقارب الـ30 سعرة حرارية مما يجعلها من الاطعمة المسيئة للرجيم. وإن كان لا بد من تناولها، فاختاروا تلك التي تحوي سعرات حرارية قليلة.

 

رقائق البطاطس

 

في رقائق البطاطس تجدون ما يقارب الـ130 سعرة حرارية على الأقل، لذلك هي من الاطعمة المفسدة للرجيم بشكل تام، ويجب الابتعاد عنها في فترة اتباع النظام الغذائي الصحي، فالزيت الموجود فيها مضرّ للصحة أولاً ولخسارة الوزن ثانياً.

 

الشوكولا

 

يظن الكثيرون أن قضمة من الشوكولا لن تضرّ كثيراً بالرجيم الذي يتبعونه ولكن هذا المعتقد خاطئ. فالشوكولا يكسب الجسم الكثير من السعرات الحرارية وينصح على الفور باستبداله بالقطع الداكنة، وبما يعادل الـ10 غرامات في اليوم.

 

الفشار

 

الفشار يدرج عادة ضمن الرجيم إن تم تحضيره من دون زيت، فهو يسد الشهية عن الطعام ويعتمد كسناك لذيذ بين الوجبات. ولكن بحال تناولتم الفشار بالزبدة أو الزيت ستكسبون 400 الى 1200 سعرة حرارية، وهو بهذه الحال يصنّف في خانة الاطعمة المسيئة للرجيم.

 

الدوناتس

 

في قطعة الدوناتس نجد 500 سعرة حرارية على الأقل، لذلك من المضر جداً تناوله خلال اتباع رجيم معيّن لأنه بالطبع سيفسد ما خسرتموه من سعرات حرارية على مدار يومين بقضمة واحدة!

 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

5 نصائح تحميكم من زيادة الوزن بعد الإقلاع عن التدخين!

البدانة ليست مصيركم الحتمي! تعرّفوا على جراحات السمنة التي يمكن ان تنقذ حياتكم

هل الزيتون يسمّن؟ اليكم الجواب عن هذا التساؤل

 

 

 

‪ما رأيك ؟